سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صيدليات 360 تغلق كامل فروعها بسبب تراكم مديونياتها

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن إغلاق مجموعة صيدليات 360 كامل فروعها دفعة واحدة بسبب تراكم مديونياتها وتوقف شركات توزيع الأدوية عن التعامل معها.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن ملاك صيدليات 360 قرروا وبشكل مفاجئ إغلاق كامل الفروع البالغة نحو 12 فرعا والمنتشرة في محافظتي القاهرة والجيزة وباتت هواتفهم «مغلق أو غير متاح».

نوفو موبيل

وأصافت المصادر أن إدارة صيدليات 360 قاموا بمنح العاملين يومين إجازة بدعوى جرد الصيدليات الا أنهم فوجئوا بتفريغ الفروع من كامل البضاعة المتواجدة بها، مشيرة الى أن العاملين بالشركة لم يتقاضوا رواتبهم على مدار الشهرين الماضيين.

وأشارت المصادر الى أن هذا الإغلاق لم يكن الأول حيث أغلقت مجموعة صيدليات الوكيل كامل فروعها البالغة نحو 18 فرعا دفعة واحدة في مارس 2020، بسبب تراكم مديونياتها وتوقف شركات توزيع الأدوية عن التعامل معها.

وتتمثل الأسباب الرئيسية في إغلاق وتعثر بعض السلاسل الصيدلية في التوسع غير المدروس خلال السنوات الثلاثة الماضية، والمغالاة في قيمة تأجير الفروع الى جانب المغالاة في رواتب القيادات العليا بتلك السلاسل، بالإضافة الى استثمار بعض فاقدي الخبرة بالقطاع الصيدلي في هذا المجال.