سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صيدليات مصر تطلق أول «صيدلية إلكترونية متكاملة» بحجم مبيعات مستهدف 150 مليون جنيه سنويا

كشف الدكتور أحمد حسن الرئيس التنفيذي لمجموعة صيدليات مصر، عن استعداد صيدليات مصر، إطلاق أول صيدلية إلكترونية متكاملة في مصر، رسميا، بتكلفة استثمارية تتخطى 20 مليون جنيه.

وأضاف الدكتور أحمد حسن في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن الإطلاق التجريبي للصيدلية الإلكترونية تم منذ يوليو الماضي، ومن المقرر الإطلاق الرسمي لها قبل نهاية 2020، موضحا أن مبيعاتها خلال الفترة الحالية تصل الى 5 ملايين جنيه شهريا .

وأوضح أن صيدليات مصر، أنشئت شركة مصر أونلاين لإدارة الصيدلية الإلكترونية، والتي تراهن عليها صيدليات مصر في زيادة مبيعاتها، السنوات المقبلة، حيث تستهدف تحقيق مبيعات من الصيدلية الإلكترونية تصل الى 150 مليون جنيه سنويا بدءا من العام المقبل 2021 .

وأكد الدكتور أحمد حسن، سعي صيدليات مصر الى زيادة استثماراتها في مجال التكنولوجيا خلال السنوات المقبلة، في ظل التطور الكبير بهذا القطاع وزيادة معدلات الشراء إلكترونيا، في كافة المجالات على وجه العموم، وفي القطاع الدوائي على وجه الخصوص.

وأوضح أن الصيدلية الإلكترونية ستكون أشبه بمواقع التسوق أونلاين، ويمكن للعميل التصفح والشراء والدفع، مع إمكانية استبدال المنتجات وتوصيل الطلبات للمنازل، الى جانب إنشاء أول برنامج ولاء متكامل للعملاء.

وأشار الدكتور أحمد حسن الى إمتلاك صيدليات مصر خلال الفترة الحالية نحو 65 فرعا منتشرة بمحافظات القاهرة الكبرى، واسيوط وسوهاج والغردقة والاسكندرية والسويس، ومن المقر إضافة أربعة محافظات جديدة خلال 2021، مؤكدا على إمتلاك صيدليات مصر استراتيجة تستهدف من خلالها التوسع في السوق بقوة السنوات المقبلة.