سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صيدليات مصر تشارك في مبادرة «سوق الدواء – TSK» وتدعو لجائزة «أفضل بيئة عمل» بين السلاسل

د. أحمد حسن: حريصون على تنمية مواردنا البشرية.. وخلق بيئة عمل تحفظ كامل حقوقهم المهنية والمالية

وافقت «صيدليات مصر» أحد أبرز السلاسل الصيدلية العاملة في السوق المصرية، على المشاركة في المبادرة التي أطلقتها منصة «سوق الدواء»، بالتعاون مع شركة «TSK»، والتي تعد أول مبادرة مؤسسية في مصر لوضع قواعد وضوابط موحدة تتناسب مع المعايير المهنية، لتنظم ممارسات الأعمال والتوظيف بين الصيادلة وسلاسل الصيدليات.

وقال الدكتور أحمد حسن الرئيس التنفيذي لصيدليات مصر، أن صيدليات مصر حريصة كل الحرص على المشاركة في كافة المبادرات التنموية التي تنعكس بشكل إيجابي على صناعة الصيدلة وتخلق بيئة عمل ملائمة تحفظ حقوق كافة الأطراف بما لا يتعارض مع مواثيق المهنة أو قانون العمل.

وأكد الدكتور أحمد حسن، أن توسع سلاسل الصيدليات داخل السوق مدعومة بفرص النمو الكبيرة داخل السوق المصرية السنوات المقبلة، يتطلب تطوير سياسات الموارد البشرية داخل السلاسل الصيدلية لمواكبة هذا التوسع والتغيرات الجوهرية التي تطرأ على السوق بين الحين والآخر.

ودعا الرئيس التنفيذي لصيدليات مصر الى إعداد جائزة سنوية ومنحها لأفضل سلسلة صيدلية تقدم تجربة عمل استثنائية، من خلال تطوير قدرات الموظفين لديهاعلى مستوى جميع قطاعاتها، وزيادة التواصل والتفاعل مع موظفيها، على أن يطلق عليها جائزة  «أفضل بيئة عمل» في سوق الصيدلة.

وطالب الدكتور أحمد حسن كافة السلاسل الصيدلية الكبرى المشاركة في مبادرة «الصيادلة.. قيادة نحو التميز»، والقادرة على وضع وثقة مهنيه تنظم العلاقة بين الصيدلي والسلاسل، من أجل خلق بيئة عمل جاذبة تضمن حقوق كافة أطراف المنظومة وتنعكس إيجابا على صناعة الصيدلة.

وتستهدف المبادرة التي أطلقتها منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالتعاون مع شركة «TSK» الرائدة في تأهيل وتدريب الصيادلة  تحت عنوان «الصيادلة.. قيادة نحو التميز»، التوصل الى وثيقة منظمة للعمل بين الطرفين تنعكس إيجابا على استراتيجية العمل داخل سلاسل الصيدليات والعاملين فيها.

وذلك في إطار يخدم الصناعة ويحافظ على مكتسباتها، وتتوافق مع القواعد المهنية وقانون العمل، مما ينعكس إيجابا على المنظومة، التي واجهت خلال الفترة الماضية قرارات من بعض السلاسل بتسريح عدد من العاملين بإجراءات غير منظمة.

إقرأ أيضا:

«سوق الدواء» و «TSK» تطلقان مبادرة لتنظيم بيئة العمل بين الصيادلة و السلاسل

صيدليات العزبي أول سلسلة تنضم لمبادرة «سوق الدواء» و «TSK» وتدعو السلاسل للمشاركة