سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صندوق «أبوظبي للتنمية» يمول 37 مشروعاً في القطاع الصحي بقيمة 3.4 مليار درهم

قال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إن الصندوق يحرص على دعم الأجندة العالمية 2030، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة في ما يتعلق بإقامة مجتمعات مستدامة تنعم بالصحة والرفاه للجميع.

وأشار إلى أن الصندوق من خلال مسيرته الممتدة على مدى خمسة عقود أسهم بشكل مباشر في دعم العديد من الدول النامية، ومساندتها لتحقيق برامجها التنموية لا سيما تلك الهادفة إلى تطوير القطاع الصحي والتحوّل إلى إنتاج الطاقة المتجددة لتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة التي تؤثر سلباً في صحة الإنسان.

ويعد النهوض بالقطاع الصحي في الدول النامية ضمن أولويات الصندوق، باعتباره أكثر القطاعات تأثيراً في حياة ملايين البشر. وفي هذا الصدد موّل الصندوق نحو 37 مشروعاً في القطاع الصحي بقيمة إجمالية بلغت 3.4 مليار درهم.

نوفو موبيل

ومن المشروعات الرائدة التي موّلها الصندوق في القطاع الصحي مستشفى الشيخ زايد في موريتانيا، ويعد ثاني أكبر مستشفى في نواكشوط، حيث وفّر المشروع الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لملايين السكان منذ تدشينه في عام 1995 بقيمة 33 مليون درهم.

وأحدث مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب في مملكة البحرين الذي موّله الصندوق ب917.5 مليون درهم (ما يعادل 250 مليون دولار أمريكي)، نقلة نوعية في تشخيص وعلاج أمراض القلب على مستوى المنطقة.

ويسهم الصندوق في دعم الجهود الدولية التي تبذلها دولة الإمارات والرامية إلى تعزيز انتشار مشاريع الطاقة المتجددة، حيث أسهم الصندوق في تمويل 73 مشروعاً للطاقة المتجددة استفادت منها 52 دولة بنحو 4 مليارات درهم.

 

اترك تعليق