سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«صحة النواب»: مصر ستتمكن من تحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف الصناعات الدوائية

أشاد الدكتور محمد سليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالمجلس، بتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، التى أكد فيها على العمل الدؤوب والمستمر لتوطين الصناعات الدوائية فى مصر، وتحقيق الاكتفاء الذاتى منها، ومن ثم التصدير لكافة الدول.

كالسي كل موبيل

وذلك وفقاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى إضافة إلى تأكيده على أن صناعة الأدوية تعد أحد ركائز الأمن القومى المصرى، و أن مصانع الأدوية المصرية تعد صروحاً عملاقة وضعت مصر على مصاف الدول الكبرى في مجال الصناعات الدوائية.

وقال ” سليم ” فى بيان أصدره اليوم، إن مصر تعتبر واحدة من أهم الدول الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وافريقيا فى مجال صناعات الدواء، نظراً لما تمتلكه من مقومات طبيعية وبشرية كبيرة تؤهلها بنجاح لتوطين مختلف الصناعات الدوائية واللقاحات.

وأعرب عن ثقته التامة فى قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف الصناعات الدوائية خلال السنوات القليلة القادمة لتتجه الى مضاعفة صادراتها الدوائية لمختلف دول العالم بصفة عامة وللدول العربية والافريقية بصفة خاصة.

وطالب الدكتور محمد سليم من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، تقديم المزيد من الحوافز التشجيعية لمجتمع المستثمرين فى الصناعات الدوائية من اجل اقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية فى القطاع الدوائى والتوسع فى المشروعات الدوائية القائمة، مؤكداً أن الدواء المصرى يتمتع بثقة كبيرة داخل مختلف الاسواق العربية والافريقية.

ووجه الدكتور محمد سليم، تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمامه الكبير بملف توطين وتعميق صناعات الادوية واللقاحات فى مصر مؤكداً على اهمية إسراع الحكومة فى تنفيذ التكليفات الرئاسية بما يكفل القضاء على جميع أنواع الروتين والبيروقراطية التى تواجه هذه الصناعات الاستراتيجية والمهمة.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان أمس الثلاثاء، بضرورة التوسع فى إنتاج وتصدير عقار الأنسولين للدول الأفريقية، وذلك بعد أن حققت مصر الاكتفاء الذاتي من الأنسولين محلياً وذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “أكديما”، على هامش جولته التفقديه بمصانع شركة المهن الطبية للأدوية  “MUP”، وشركة جنوب مصر للصناعات الدوائية “سيديكو”، التابعين لشركة “أكديما” للصناعات الدوائية.

 

اترك تعليق