سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«صحة النواب» توصى بنقل مفتشي الصيدلة من وزارة الصحة إلى هيئة الدواء لفض التشابك

أوصت لجنة الصحة في مجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، خلال اجتماعها اليوم الأحد، بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء، لفض التشابك بين هيئة الدواء ووزارة الصحة والتنمية المحلية، فيما يتعلق بالاختصاصات التي فوضها القانون ونقل أو ندب الصيادلة إلى هيئة الدواء.

وأوصت اللجنة بنقل أو انتداب مفتشي الصيدلة من تبعية وزارة الصحة إلى هيئة الدواء المصرية، وأوصت أيضا، بمخاطبة هيئة الدواء بموافاتها بالتقرير نصف سنوي لها، وبما قدمته طوال تلك الفترة الماضية، وإنهاء البروتوكول الخاص بين وزارة الصحة وهيئة الدواء وعرضه علي رئاسة الوزراء.

نوفو موبيل

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الصحة خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب كريم بدر حلمي، بشأن تضارب الاختصاصات بين وزارة الصحة والسكان والهيئة العليا للدواء، بشأن مفتشي قسم الصيادلة بالمحافظات، والذي شهد جدلا بين ممثلي وزارة الصحة والتنمية المحلية وهيئة الدواء بشأن مفتشي الصيادلة وعدم تحديد معايير لنقلهم لهيئة الدواء، رغم صدور قانون هيئة الدواء منذ عامين، وكذلك عدم نقل مفتشي الصيدلة من الوزارة إلى الهيئة .

وقال النائب الدكتور خليفة رضوان، إن مفتشي الصحة لهم مقرات بكل المحافظات فيمكن نقلهم بقرار إلي الهيئة والاحتفاظ بأمكانهم إلي حين توافر مقرات للهيئة بالمحافظات.

اترك تعليق