سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صحة المنوفية تدشن فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

دشن محمد موسى، نائب محافظ المنوفية، اليوم الأحد، فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى 30 مارس الجاري، بالمركز الصحى في مدينة شبين الكوم.

جاء ذلك ضمن الحملات التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا؛ بهدف الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال وتأكيدًا على رؤية الدولة للنهوض بالصحة العامة وتحقيق التنمية المستدامة.

وحضر الفعالية، الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، ومدير عام الإدارة الطبية بشبين الكوم.

نوفو موبيل

ووجه نائب المحافظ، بتنظيم سير العمل وتذليل العقبات أمام الفرق الطبية للوصول إلى الأطفال المستهدفين، مؤكدا على توجيهات محافظ المنوفية بضرورة تكاتف الجهود بالمحافظة لإنجاح الحملة، فضلا عن متابعته اليومية للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وتقديم الدعم الكامل حفاظا على صحة أبنائنا.

وأكد وكيل وزراة الصحة، أن الحملة تستهدف تطعيم 675 ألفا و912 طفلا بالمحافظة من سن يوم وحتى خمس سنوات بالمجان، تبدأ الفرق عملها من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءً، ويتم تجريع الأطفال بالطعم الفموي سابين ثنائي التكافؤ بهدف المساهمة في رفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال، وذلك من خلال انتشار 1877 فرقة طبية ثابتة ومتحركة تجوب المنازل ومن شقة إلى شقة وكذا المناطق النائية وأماكن التجمعات والميادين بنطاق المحافظة علاوة على الفرق المتواجدة بمكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية لضمان تقديم الخدمة بشكل جيد.

ومن جانبه، ناشد اللواء أبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، جموع المواطنين التجاوب مع جميع الفرق الطبية، لمساعدتهم في تنفيذ المهام حفاظا على صحة أبنائهم وحمايتهم؛ تحقيقا لأهداف التنمية ورؤية مصر 2030.

اترك تعليق