سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«شيونوجي» اليابانية للأدوية تعتزم طرح لقاح جديد مضاد لفيروس كورونا

تعتزم شركة شيونوجي اليابانية للأدوية، تقديم طلب لدى وزارة الصحة اليابانية للموافقة على طرح لقاح جديد مضاد لفيروس كورونا المستجد .

كالسي كل موبيل

وذكرت الشركة -في بيان نقلته وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية الرسمية، اليوم الخميس- أن لقاحها هو الأول الذي يتم تطويره في اليابان، وأنها تسعى الآن للحصول على تصريح لتصنيعه وبيعه في الأسواق المحلية، وذلك بعد يومين فقط من منح الوزارة الموافقة الطارئة لطرح عقارها (إكسكوفا) الفموي لعلاج الفيروس.

وأضاف البيان: “أن اللقاح الجديد مخصص للاستخدام من قبل مرضى كوفيد-19 البالغين وهو لقاح وقائي معتمد على البروتين وينتمي لنفس النوع الذي طورته شركة نوفافاكس للتكنولوجيا الحيوية ويختلف عن لقاحات الحمض النووي المرسال التي طورتها شركتي “فايزر” و”بيونتيك” في الفترة الماضية. وأنه في حال تمت الموافقة عليه، فقد يصبح اللقاح خيارًا لأولئك الذين لم يتمكنوا سابقًا من تلقي لقاح كورونا بسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

ووفقًا للشركة، فقد أظهرت التجارب السريرية الجديدة للقاح أن مستوى الأجسام المضادة المعادلة، التي تساعد على منع الإصابة بالفيروس، في المرضى كان تقريبًا نفس مستوى أولئك الذين تلقوا لقاحات فايزر.

 

اترك تعليق