سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«شنغهاي» تلغي ثلث الرحلات الجوية وتحد من الأنشطة السياحية بسبب متحور كورونا الجديد

دفع ظهور إصابات محلية بفيروس “كورونا” في الأجزاء الشرقية من الصين مدينة شنغهاي نحو إلغاء ثلث الرحلات الجوية والحد من الأنشطة السياحية.

وقررت مدينة قريبة منها قطع خدمات النقل العام، تطبيقًا لسياسة الصين التي تقتضي الإبقاء على إصابات “كورونا” عند نطاق الصفر.

وأظهرت بيانات رسمية صادرة عن لجنة الصحة الوطنية الجمعة ونقلتها وكالة “رويترز” اكتشاف ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” منقولة محليًا في شنغهاي الخميس، وذلك للمرة الأولى منذ اكتشاف آخر إصابة محلية في المدينة خلال أغسطس.

نوفو موبيل

وقررت المدينة التي يصل عدد سكانها إلى 24.9 مليون مواطن، إغلاق عدد قليل من المجمعات السكنية التي تعتبر ذات مخاطر أعلى للعدوى، كما علق مستشفيان محليان بعض الخدمات المباشرة للسيطرة على الفيروس.

في الوقت نفسه، سجلت مدينة شوزهو بمقاطعة جيانغسو الشرقية القريبة من شنغهاي حالة إصابة محلية دون ظهور أعراض، وأعلنت إثر ذلك توقف جميع خطوط مترو الأنفاق الثلاثة، وخدمات حافلات المسافات الطويلة، كما أغلقت بعض المداخل على الطرق السريعة التي تربطها بالمناطق المحيطة

فيما قال مسؤولو الصحة الوطنيون في وقت سابق هذا الشهر إن هدف الصين ليس إبقاء الإصابات عند مستوى صفر ولكن التأكد من إمكانية اكتشاف التجمعات المحلية واحتوائها في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليق