سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شعبة الأدوية: ننصح المواطنين باستخدام الأنسولين المصري.. سعره نصف المستورد

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، إن مصر بها نسبة عالية من مرضى السكر، ذاكرًا أن الدولة شهدت مشكلة في توافر الأنسولين منذ أربع سنوات بسبب الشركات الأجنبية التي ترغب في تحريك الأسعار.

كالسي كل موبيل

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج «الحكاية» المعروض على قناة «إم بي سي مصر»، أن الدولة اتخذت قرارًا استراتيجيًا منذ 4 سنوات، بالدخول بقوة في تصنيع الأنسولين، عبر كيان خاص بالدولة، لافتًا إلى أن المستشفيات الحكومية ومنظومة التأمين الصحي أصبحت تستهلك 90% من الأنسولين المصري، الذي يتسم بنفس الكفاءة والجودة الخاصة بنظيره المستورد.

نوفو موبيل

وأوضح أن سعر الأنسولين المصري لم يرتفع رغم الزيادة التي حصلت في المنتج المستورد نتيجة ارتفاع أسعار الشحن ومشكلات سلاسل الإمداد.

ونوه بأن مصر تستورد كمية لا بأس بها من الأنسولين في الوقت الحالي، موضحًا أن سعر البديل المصري يبلغ نصف سعر المستورد، لكن الأطباء يصفون للمرضى الأنسولين الأجنبي.

وعن مدى ثقة المواطنين والأطباء الأنسولين المصري، قال إن «تسويق المنتج المصري والإعلان والدعاية له يستغرق وقته حتى يعرف، ناصحًا المواطنين باستخدام المنتج المصري.

اترك تعليق