سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «SR One» تنفصل عن جلاكسو سميثكلاين وتؤسس صندوق مستقل بقيمة 500 مليون دولار

أكملت شركة SR One، الذراع الاستثماري لشركة جلاكسو سميثكلاين البريطانية GSK ، انفصالها عن الشركة الأم وأغلقت أول صندوق مستقل لها بمبلغ 500 مليون دولار.

وقالت شركة  SR One، إن الأموال ستُستخدم لبناء “نخبة من شركات التكنولوجيا الحيوية التي تطور أدوية مبتكرة تلبي الاحتياجات الكبيرة التي لم تتم تلبيتها”.

وتظل جلاكسو سميثكلاين، أكبر مساهم في الصندوق، والذي يدعمه أيضًا مديرو الأصول الآخرون كصناديق التقاعد والمكاتب العائلية ، ومنذ تأسيسها في عام 1985 استثمرت الشركة أكثر من 680 مليون دولار في مجموعات التكنولوجيا الحيوية.

في وقت سابق من هذا الشهر ، لعبت SR One دورًا في دعم جولة تمويل لشركة ديسيبل ثيرابيوتكس ومقرها بوسطن. سيتم استخدام 82.2 مليون دولار التي تم جمعها في تلك الجولة لدعم خط أنابيب الشركة ، بما في ذلك ، العلاج الجيني الاستقصائي الخاص “بديسيبل” والذي تم تطويره بالتعاون مع ريجينيرون الأمريكية لاستعادة السمع لدى الأطفال المصابين بالصمم الخلقي بسبب نقص في جين الأوتوفيرلين.

نوفو موبيل

وقال سيميون جورج ، الرئيس التنفيذي لشركة SR One، إن الانفصال الناجح من جلاكسو سميثكلاين وتأسيس صندوق الـ 500 مليون دولار يوفران أساسًا قويًا للفصل التالي للشركة.

وأشار جورج إنه سيمكن إس آر ون من توسيع استراتيجيتها الاستثمارية والبناء على سجلها المستمر.

وقال ديفيد ريدفيرن، مسؤول الإستراتيجية في جلاكسو سميثكلاين، منذ اليوم الأول، إن مهمة SR One هي تحقيق عوائد مالية من خلال الاستثمار في شركات التكنولوجيا الحيوية المبتكرة على الرغم من أن SR One قد انبثق الآن من GSK وأصبح شركة مستقلة لإدارة الصناديق ، إلا أن هذا التفويض لا يزال قائماً.

وأكد على إن إغلاق الصندوق عند الحد الأقصى وتجاوز الاكتتاب من قبل المستثمرين العالميين يؤكد قدرات فريق الشركة وسجله القوي. والأهم من ذلك ، تظل GSK مكرسة تمامًا للاستثمار المباشر في العلوم الجديدة المبتكرة ، كما يتضح من شراكاتها الاستراتيجية الأخيرة في Vir Biotechnology ، 23 & Me و Lyell ، بالإضافة إلى استثمارها المستمر في صندوق SR One المستقل الجديد.