سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «Sengenics» تعلن دخولها تعاون بحثي جديد مع «جلاكسو سميثكلاين» في علم المناعة

قالت شركة سينجينسز Sengenics، اليوم أنها دخلت في اتفاقية تعاون بحثي مع شركة جلاكسو سميثكلاين GlaxoSmithKline سيجمع التعاون بين قدرات البروتينات الوظيفية لـ« Sengenics» مع الخبرة العلمية لـ GSK في علم المناعة ، خاصة في اكتشاف الأدوية.

وقالت شركة «Sengenics»: «نحن سعداء للغاية للدخول في هذا التعاون البحثي المثير مع جلاكسو سميثكلاين ونأمل أن نكون قادرين على تحديد الإمكانات التشخيصية والعلاجية لبعض الأمراض التي تتوسطها المناعة، لأنها تتميز بوجود الأجسام المضادة الذاتية».

وسيستفيد التعاون من تقنية KREX المملوكة لشركة «Sengenics» للتحقق من المؤشرات الحيوية الجديدة للأجسام المضادة في المرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية. تم تحديد هذه الواصمات الحيوية باستخدام صفيف البروتين IMMUNOME، وهو صفيف قائم على KREX مع بروتينات مطوية وظيفياً كاملة الطول مطوية بشكل صحيح.

وقال أندرو جاكسون، مدير وحدة الأعمال العالمية – في «Sengenics»:  «يسعدنا جدًا الدخول في هذا التعاون البحثي المثير مع «جلاكسو» نأمل أن نكون قادرين على تحديد الإمكانات التشخيصية والعلاجية لبعض الأمراض التي تتوسطها المناعة، لأنها تتميز بوجود الأجسام المضادة الذاتية».

«Sengenics» هي شركة بروتيوميات وظيفية تستفيد من تقنية KREXTM الحاصلة على براءة اختراع لاكتشاف توقيعات العلامات الحيوية للأجسام المضادة الذاتية للتنبؤ بالاستجابة للعقاقير والأحداث الضائرة المرتبطة بالمناعة (irAEs).