سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
ارجان 140×600
ارجان 140×600

شركة «Invitae» للإختبارات الجينية تستحوذ على «ArcherDX» مقابل 1.4 مليار دولار

أعلنت شركتي  Invitae و ArcherDX المتخصصين في الاختبارات الجينية اتفاقهما على الإندماج من أجل توسيع بصمتهما في علم الوراثة الأورام الدقيقة في صفقة ستصل قيمتها الإجمالية الى 1.4 مليار دولار.

وقالت شركة Invitae أنها ستستحوذ على ArcherDx المملوكة للقطاع الخاص من خلال مزيج من شراء 30 مليون سهم من أسهمها العادية و 325 مليون دولار نقدًا ، بالإضافة إلى 27 مليون سهم إضافية من الأسهم العادية إذا تم تحقيق بعض المعالم.

Invitae هي بالفعل رائدة في الاختبارات الجينية لتقييم مخاطر الإصابة بالسرطان الوراثي.

ومن خلال الدمج مع ArcherDX ، ستتمكن  شركة Invitae  من إضافة تقنيات تشخيص الورم وخزعة السائل إلى مجموعته من الخدمات لتوقع الاستجابة العلاجية ومراقبتها.

وقال شون جورج الرئيس التنفيذي لشركة Invitae في بيان: «منذ البداية، كان هدف الشركة هو تجميع الاختبارات الجينية العالمية في منصة واحدة في خدمة مهمتنا لإدخال المعلومات الجينية الشاملة في الطب السائد.

ويقوم ArcherDX بتسويق Stratafide ، وهو اختبار شامل للسرطان يمكنه تحديد التغيرات الجينومية القابلة للتنفيذ من عينات الأنسجة والدم.

وتمتلك الشركة أيضًا منتجًا مخصصًا لمراقبة السرطان يمكن استخدامه لتقييم كيفية أداء مرضى السرطان للعلاج والتقاط العلامات المبكرة لتكرار المرض.

وقال جايسون مايرز ، الرئيس التنفيذي لشركة ArcherDx في بيان ، إن منتجات شركته يمكن أن تساعد في إدخال الأورام الدقيقة في البيئات الإقليمية والمجتمعية ، حيث يتلقى غالبية مرضى السرطان الرعاية، ويعالجون ما يقدر ب 45 مليار دولار من فرص السوق.

ورتبت Invitae لتلقي 400 مليون دولار في التمويل للمساعدة في دفع ثمن الاستحواذ بقيادة المستشارين الإداريين.

وتخطط الشركة لبيع 275 مليون دولار من الأسهم العادية في اكتتاب خاص بسعر 16.85 دولار للسهم.

ودخلت Invitae أيضًا في تسهيلات ائتمانية تصل إلى 200 مليون دولار مع صناديق الفرص الائتمانية المدركة.

ومنذ تقديم تقريرها الفصلي الأخير في 31 مارس ، باعت  Invitae  2.6 مليون سهم من الأسهم العادية وجمع 46 مليون دولار من إجمالي العائدات بمتوسط سعر 17.59 دولارًا للسهم الواحد من خلال تسهيل في السوق.

وعندما ينتهي الاندماج مع ArcherDx ، تتوقع Invitae الحصول على 425 مليون دولار نقدًا مع معدل سيولة نقدية سنوي يبلغ حوالي 130 مليون دولار.