سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «Centene» تستحوذ على ماجلان للرعاية الصحية مقابل 2.2 مليار دولار

وافقت شركة التأمين “Centene” على شراء شركة ماجلان هيلث “Magellan Health” الأمريكية للرعاية الصحية، في صفقة تقدر بـ 2.2 مليار دولار، للتوسع بشكل أكبر في مجال رعاية الصحة العقلية.

وستدفع شركة Centene  حوالي 95 دولارًا للسهم نقدًا ، وفقًا لبيان يوم الاثنين ، وسيتم تمويل الشراء بشكل أساسي من خلال الديون ، وقد قدمت جي بي مورجان تشيس التزامًا بتمويل الصفقة.

من جانبه قال المسؤولون التنفيذيون إن Centene ، هي من كبار البائعين في الخطط الصحية التي ترعاها الحكومة مثل Medicaid و Medicare ، وسيساعد هذا الدمج على دمج الصحة السلوكية في العروض بشكل أفضل.

وتدير ماجلان هيلث الرعاية المتخصصة، بما في ذلك علاجات الصحة العقلية واضطرابات تعاطي المخدرات لشركات التأمين والعملاء الآخرين.

وفي الآونة الأخيرة ، عززت الصناعة دمج الرعاية الطبية والسلوكية والصيدلية ، مع كيان واحد يدير جميع الفوائد الثلاثة.

وانتقلت شركات التأمين لتوحيد الخطط الطبية مع مديري مزايا الصيدلة وغيرها من شركات المنافع الصحية المتخصصة.

وقالت الشركتان إن كين فاسولا الرئيس التنفيذي لشركة ماجلان سيبقى في منصبه ، وستواصل الوحدة العمل بشكل مستقل داخل Centene بعد الصفقة.

ورفعت شركة Centene إيراداتها من 23 مليار دولار في عام 2015 إلى حوالي 111 مليار دولار  في عام 2020 من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ الكبيرة على الخطط الصحية،  وفي الأسبوع الماضي، أغلقت الشركة عملية الاستحواذ على Pantherx ، وهي صيدلية متخصصة تركز على الأمراض النادرة.

وأعلنت شركات الرعاية الصحية عن صفقات بقيمة 362.7 مليار دولار العام الماضي ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج. في ديسمبر ، وتعد صفقة استحواذ أسترازينيكا على شركة اليكسون للأدوية المتخصصة في الأمراض النادرة مقابل صفقة بقيمة 39 مليار دولار الأكبر في الصناعة  عام 2020.