سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركات «بيوفينتش» و«مينا فارم» و«ميجنترا» توقع اتفاقية حصرية لتسويق أدوية حيوية في 19 دولة  

طورتها شركة ألفوتك للتكنولوجيا الحيوية

أعلنت شركة بيوفينتش، الإماراتية، ومينا فارم المصرية، وشركة ميجنترا، الألمانية، اليوم توقيع اتفاقية ترخيص حصرية لتسويق العديد من البدائل الحيوية المرشحة التي طورتها وصنعتها شركة ألفوتك، في مصر وثمانية عشر دولة أخرى في إفريقيا والشرق الأوسط

كالسي كل موبيل

وفقًا للاتفاقية، سوف تتقاسم «Minapharm» و «MiGenTra GmbH» المسؤوليات في أفريقيا والشرق الأوسط، لتقديم وإطلاق وتسويق محفظة شركة «Alvotech» من البدائل الحيوية المرخصة بمجرد الموافقة عليها، في إطار شراكة «Bioventure» الإستراتيجية الحصرية مع شركة «Alvotech» في المنطقة.

وتظل جميع البنود وتفاصيل المنتج الأخرى في الاتفاقية سرية.

قال أشرف رضوان، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال ون هيلث كير القابضة المالكة لشركة بيوفينتش: «تعد هذه الاتفاقية خطوة أخرى في رحلتنا لتحسين الوصول إلى الأدوية الحيوية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال خفض تكلفتها. وبهذه الطريقة نأمل أن يكون لها تأثير إيجابي على نتائج الرعاية الصحية وجودة المرضى. الحياة، والنهوض برفاهية المجتمعات التي نخدمها».

وقال الدكتور وفيق برديسي، الرئيس التنفيذي لشركة مينا فارم للصناعات الدوائية: «لقد قدمت «مينا فارم» تقنيات احتكارية متقدمة لصناعة التكنولوجيا الحيوية العالمية إلى جانب الخبرة في التصنيع والتسويق الشامل لأكثر من عقدين. هذه الاتفاقية المميزة مع «بيوفينتش» تمكن من اختيار منتجات «ألفوتك» لتعزيز استراتيجيتنا الإقليمية والقارية ورفع مستوى الوصول إلى الأدوية المعقدة».

وقال الدكتور لوتز هيلبريتش، الرئيس التنفيذي لشركة «MiGenTra GmbH»: «ستسمح هذه الاتفاقية مع «بيوفينتش» لشركة «ميجنترا» بتزويد المرضى في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط بمجموعة فريدة من الأدوية البيولوجية عالية الجودة وبأسعار معقولة من خلال الجمع بين البدائل الحيوية المطورة داخليًا مع مرشحون مكملون للغاية لـ«ألفوتك».

وتابع.. «هذه الصفقة تعزز إيماننا بأن الرعاية الصحية هي حق من حقوق الإنسان وتسلط الضوء على التزامنا ورؤيتنا طويلة المدى لتحويل الرعاية الصحية في المنطقة».

 

اترك تعليق