سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سينوفاك الصينية تحدد سعر لقاحها ضد كورونا للاستخدام الطارئ عند 60 دولار لجرعتين

تقدم شركة سينوفاك Sinovac Biotech لقاحها ضد كورونا للعمال الأساسيين وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر في أحد المدن الصينية كجزء من برنامج وطني مقابل 60 دولارًا تقريبًا.

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في شرق مدينة جياكسين (CDC) في بيان على WeChat إن جرعتين من اللقاح المرشح ، المسمى CoronaVac، ستكلف 200 يوان (29.75 دولارًا) لكل جرعة وأن التطعيمات للمجموعات الرئيسية بما في ذلك المهنيين الطبيين لديها بدأت.

ولم تصدر السلطات الصينية حتى الآن تفاصيل أسعار لقاحات كورونا المحتملة.

وتم إعطاء مئات الآلاف من الأشخاص لقاحات تجريبية في مراحل متأخرة من التجارب كجزء من برنامج التلقيح الطارئ الذي تم إطلاقه في يوليو.

ولم يتضح ما إذا كانت أسعار مدينة جياكسين تشمل الإعانات. ورفض مركز السيطرة على الأمراض في المدينة التعليق.

ولم ترد سينوفاك على الفور على طلب للتعليق. لقاحها في مرحلة متأخرة من التجارب في البرازيل وإندونيسيا وتركيا ، وقالت الشركة إن التحليل المؤقت لبيانات المرحلة الثالثة التجريبية قد يأتي في وقت مبكر من نوفمبر.

وقالت شركة بيو فارما، المملوكة للدولة في إندونيسيا والتي توصلت إلى اتفاق بشأن 40 مليون جرعة على الأقل من سينوفاك، هذا الأسبوع.. إن اللقاح سيكلف حوالي 200 ألف روبية (13.60 دولارًا) للجرعة عندما يصبح متاحًا في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وقالت الصين إنه في حين يُسمح بتحقيق أرباح معقولة للشركات ، يجب أن تكون أسعار لقاحات COVID-19 قريبة من التكلفة.

وأوضحت مجموعة الأدوية الوطنية الصينية (سينوفارم) في أغسطس إن اللقاح المرشح الذي طورته وحدة قد لا يكلف أكثر من 1000 يوان (148.80 دولارًا) لجرعتين. وقال مسؤول في لجنة الصحة الوطنية الصينية ، إن السعر سيكون أقل.