سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سينفين» البريطانية تستحوذ على حصة الأغلبية في «بيوأجيليتيكس» البالغ قيمتها 2.5 مليار دولار

وافقت شركة سينفين البريطانية للاستثمار المالي، على الاستحواذ على حصة أغلبية فى مختبرات «BioAgilytix»، وهي منظمة أبحاث تعاقدية عالمية تركز على خدمات اختبار التحليل البيولوجي للجزيئات الكبيرة، والمملوكة لشركة الاستثمار الخاص«Cobepa»، والتي تعد المستثمر الحالي الأغلبية في «بيوأجيليتيكس».

لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة. استشهدت بلومبرج بأشخاص مطلعين على هذا الأمر وذكرت أن الصفقة ستقدر قيمة «بيوأجيليتيكس» بأكثر من 2.5 مليار دولار.

سيوفر استثمار «Cinven» المزيد من التمويل والموارد لـ «بيوأجيليتيكس» لتلبية الطلب المتزايد على خدمات التحليل الحيوي في تطوير وتسويق علاجات جديدة.

يمكن أن يساعد التمويل أيضًا شركة خدمات أبحاث الأدوية على التوسع أكثر في أوروبا.

نوفو موبيل

قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «بيوأجيليتيكس» جيم داتين: «كان تركيزنا على تزويد العملاء بالخبرة العلمية الرائدة في الصناعة إلى جانب الخدمة المتفوقة عبر مسار التطوير الصيدلاني هو صيغتنا للنجاح».

وتابع «بينما ننتقل إلى الفصل التالي من تطورنا، ستوفر «سينفين» الموارد الإضافية التي ستمكننا من توسيع نطاقنا الجغرافي ليس فقط، بل ستمكننا أيضًا من الاستثمار بشكل أكبر في مواهبنا ومنشآتنا حول العالم لتلبية- الاحتياجات المتزايدة لعملائنا».

يُزعم أن خدمات «بيوأجيليتيكس» تقلل الوقت المستغرق لإجراء التجارب السريرية، والتي بدورها تساعد في خفض تكلفة إدخال علاجات جديدة إلى السوق.

وفقًا لعرض تسويقي تمت مراجعته، قدمت الشركة الدعم لأكثر من ثلث الأدوية التي حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من 2018 إلى 2020.

 

اترك تعليق