سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سيمنس هيلثنيرز تقترب من الاستحواذ على «فاريان» مقابل 16.4 مليار دولار

تجري شركة سيمنس هيلثاينرز إيه جي  «Siemens Healthineers»، محادثات متقدمة لشراء شركة فاريان ميديكال سيستمز في صفقة قد تقدر الشركة مقابل 16.4 مليار دولار.

ويأتي هذا الاستحواذ وسط بوادر مبكرة على انتعاش الصفقات بعد انتشار فيروس كورونا المستجد وتفاقم التوقعات بشأن الانتعاش الاقتصادي.

ولم تتغير أسهم، شركة فاريان التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها هذا العام، وتبلغ القيمة السوقية لصانع المعدات الطبية حوالي 13 مليار دولار.

وتم تداول السهم مؤخرًا عند 38 ضعف الأرباح المقدرة ، مقارنة بمضاعفات 18 لمؤشر S&P 500 للرعاية الصحية.

وتقدم سهم  سيمنس هيلثاينرز ، التي انبثقت عن مجموعة سيمنس في عام 2018 ، حوالي 2.7 ٪ هذا العام ، مما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 43.6 مليار يورو (51.4 مليار دولار).

نوفو موبيل

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن نتائج الربع الثالث يوم الاثنين.

وستجمع الصفقة أيضًا شريكين تعاونا لأكثر من عقد في مجالات مثل تشخيص العلاج الإشعاعي لعلاج السرطان.

ويمكن أن تكون المسرعات الخطية لشركة فاريان مناسبة تمامًا لأجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي وأجهزة فحص التصوير المقطعي المحوسب في شركة سيمنس هيلثاينر ، وهو قسم رئيسي للشركة الذي شهد تباطؤ النمو في الفصول الأخيرة.

من جانب آخر تراجعت أرباح شركة «سيمنس» الصناعية الألمانية العملاقة في العام الماضي لكنها ظلت تتوقع المزيد من التوترات الجيوسياسية في المستقبل، رغم وجود رغبة عامة في الاستثمار.

ورغم الصراع التجاري المستمر بين الولايات المتحدة والصين، فإن مبيعات الشركة ارتفعت العام الماضي بدعم من شركتي «سيمنس جاميسا» و«سيمنس هيلثينيرز» التابعتين لها.

إلا أن الشركة، التي شهدت عملية إعادة هيكلة جذرية للتحول من توليد الطاقة إلى الاقتصاد الرقمي، أكدت إلى حد كبير توقعاتها الإيجابية.

 

اترك تعليق