سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوميتومو فارما» اليابانية تستحوذ على كامل اسهم «ميوفانت» البالغ قيمتها 2.59 مليار دولار

قالت شركة سوميتومو فارما اليابانية وشركتها التابعة يوم الأحد إنهما ستشتريان الأسهم المتبقية في شركة ميوفانت الأمريكية، عند سعر 27 دولارًا للسهم، بعد أن رفضت شركة الأدوية الأمريكية عرضًا أقل في وقت سابق من هذا الشهر.

كالسي كل موبيل

وأوضحت الشركتان في بيان إن شركة سوميتومو ووحدتها المملوكة بالكامل، سوميتوفانت بيوفارما، تمتلكان حوالي 52٪ من الأسهم القائمة لشركة «ميوفانت» وستحصلان على الحصة المتبقية في صفقة تقدر قيمة شركة «ميوفانت» بنحو 2.59 مليار دولار.

رفض شركة «Myovant Sciences» عرض شركة «Sumitomo» السابق للاستحواذ على الأسهم المتبقية بسعر 22.75 دولارًا لكل سهم، قائلاً إن العرض يقلل بشكل كبير من قيمة الشركة.

توفر الصفقة لشركة سوميتومو فارما إمكانية الوصول إلى أصول «ميوفانت» السريرية التي يتم تطويرها لمنع الحمل وعلاج العقم عند النساء، بالإضافة إلى الأدوية المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لسرطان البروستاتا.

تعمل الشركتان معًا منذ عام 2019، عندما وافقت «سوميتومو فارما» على دفع 3 مليارات دولار مقابل حصة 10٪ في شركة الأدوية السويسرية «Roivant Sciences Ltd» وحصة مسيطرة في شركة «ميوفانت».

أعطت الحصة الشركة اليابانية خط أنابيب لعلاج سرطان البروستاتا وأمراض المسالك البولية وأمراض الأطفال وأمراض الجهاز التنفسي.

 

اترك تعليق