سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور ناجي حسن لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور ناجي حسن رئيس القطاع التجاري بشركة المهن الطبية للأدوية، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركة المهن الطبية للأدوية، بدورًا هامًا وحيويًا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا.

وأعرب الدكتور ناجي حسن، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

ويمتلك الدكتور ناجي حسن رئيس القطاع التجاري بشركة المهن الطبية للأدوية خبرة كبيرة فى مجال تسويق وتصنيع الأدوية تمتد لأكثر من 40 عاماً داخل وخارج مصر.

حيث قضى الدكتور ناجي حسن خمسة وعشرون عامًا فى منطقة الخليج مع شركة نوفارتس السويسرية العالمية، شغل خلالها كثيرا من المناصب داخل وخارج المملكة وفى منطقة الخليج حتى أصبح المدير التنفيذى لشركة نوفارتس بالمملكة العربية السعودية ورئيس لجنة التسعير والمناقصات فى الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق أوروبا.

نوفو موبيل

حاصل الدكتور ناجي حسن على أكثر من شهادة من جامعات عالمية منها أنسياد الفرنسية وهارفرد الأمريكية والمركز الأوروبى لتعليم القادة وغيرها.

كما عمل الدكتور ناجي حسن داخل السوق المصرية مايقرب من خمسة عشر عاما، وخلال هذه الفترة تم أكتساب خبرة كبيرة فى أكثر من شركة محلية منها، ابيكس فارما، وأخيرا شركة المهن الطبية للأدوية حيث تدرج الى أكثر من موقع حتى منصب رئيس القطاع التجاري.

وشهدت مبيعات شركة المهن الطبية تطورًا كبيرًا منذ التحاق الدكتور ناجي حسن بها، لترتفع الى 2.63 مليار جنيه بنهاية العام الماضي مقارنة بنحو 900 مليون جنيه عند التحاقه بالشركة ومن المستهدف الوصول بمبيعاتها  الى 2.9 مليار جنيه.

كما ساهم الدكتور ناجي حسن في وصول الشركة الى المركز العاشر فى سوق الدواء المصرى بثانى أعلى معدل نمو بين العشر شركات الأولى، مع أرباح تعدت 2019 بالرعم من تحديات السوق فى 2020 من اجتياح فيروس كورونا للعالم.

واكتسب الدكتور ناجي حسن خبرة كبيرة مع العمل مع أعلام صناعة الدواء فى مصر، وتحت قيادة الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس ادارة شركة أكديما، والدكتور احمد كيلانى رئيس مجلس ادارة شركة ايبيكو، وأخيرًا مع الدكتور عوض جبر  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية للأدوية .

الدكتور ناجي حسن رئيس القطاع التجاري بشركة المهن الطبية للأدوية

الدكتور ناجي حسن رئيس القطاع التجاري بشركة المهن الطبية للأدويةالدكتور ناجي حسن رئيس القطاع التجاري بشركة المهن الطبية للأدوية الدكتور ناجي حسن رئيس القطاع التجاري بشركة المهن الطبية للأدوية الدكتور ناجي حسن رئيس القطاع التجاري بشركة المهن الطبية للأدوية