سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور محمود فراج لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور محمود فراج الرئيس التنفيذي لشركة بارك فيل للأدوية، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركة بارك فيل للأدوية، بدورًا هامًا وحيويًا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي تساهم في الحد من كورونا.

كما يأتي تكريم الدكتور محمود فراج، أيضا تأكيدًا على النجاح الكبير الذي حققه في قيادة شركة بارك فيل للأدوية، والتي حقق فيها معدلات نمو ومبيعات وربحية جيدة، حيث حققت مبيعات خلال العام الماضي 2020 بقيمة 137 مليون جنيه بنسبة نمو 16.5%، وحصة سوقية 0.17%. لتحتل المركز الرابع والثمانون، بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر.

ونجحت شركة بارك فيل تحت قيادة الدكتور محمود فراج في أن تحتل المركز الأول عام 2018 بين أكثر شركات الأدوية نموًا في مصر بين الشركات المائة الكبار، كما تم إدارج «بارك فيل» في منظمة الأمم المتحدة للمرأة في عام 2020.

وتوالت النجاحات لتحصل الشركة على جائزة أفضل مكان للعمل بشركات الأدوية في مصر خلال عام 2020. كما نجحت في الحصول على شهادة الأيزو ( 9001 ISO و 14001و 22301).

وأعرب الدكتور محمود فراج، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

نوفو موبيل

ويُعد الدكتور محمود فراج أحد أبرز الكوادر الشابة في القطاع الدوائي، حيث يمتلك خبرة بالقطاع تمتد لنحو 20 عامًا من الخبرات العملية المتنوعة في شركات الأدوية متعددة الجنسيات في مصر والمملكة العربية السعودية والكويت.

تخرج الدكتور محمود فراج في كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية عام 2001، ثم حصل درجة الماجستير من جامعه اسلسكا بحلول عام 2010.

عمل الدكتور محمود فراج بعد تخرجه، في شركة جانسين سلاج في الفترة من عام 2002 وحتى 2003 وذلك كممثل طبي، ثم انتقل للعمل في شركة ألكون في الفترة من  عام  2003 وحتى 2006، ثم انتقل للعمل في نوفارتس في الفترة من  2006 حتى 2009.

ومنذ 11 عامًا، قام الدكتور محمود فراج، بتدشين شركة بارك فيل للأدوية كمؤسس مشارك ومدير مبيعات للقاهرة والصعيد، ثم انتقل إلى الإدارة كمدير عام منذ 2018 وحتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك، يمتلك محمود فراج خبرة في بناء القدرات وإدارة الأداء، والاستعداد لتحسين الأداء  وتحفيز الزملاء في أي منصب.

ويمتلك «فراج» أيضًا القدرة  على تصور النجاح وتحديد الاستراتيجيات المبتكرة والفعالة لتحقيقها، كما يمتلك أهداف متوازنة ببراعة في مكان العمل وعلاقات منتجة واستراتيجيات ملهمة واقتراحات ثاقبة لتحقيق ميزة أعمال تنافسية.

الدكتور محمود فراج الرئيس التنفيذي لشركة بارك فيل للأدوية الدكتور محمود فراج الرئيس التنفيذي لشركة بارك فيل للأدويةالدكتور محمود فراج الرئيس التنفيذي لشركة بارك فيل للأدوية الدكتور محمود فراج الرئيس التنفيذي لشركة بارك فيل للأدوية الدكتور محمود فراج الرئيس التنفيذي لشركة بارك فيل للأدوية

الدكتور محمود فراج الرئيس التنفيذي لشركة بارك فيل للأدوية