سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور محمد خطاب تقديرًا لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور محمد خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركة سيديكو للأدوية، بدورًا هامًا وحيويًا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا.

كما يأتي تكريم الدكتور محمد خطاب، أيضا تأكيدًا على النجاح الكبير الذي حققه في قيادة شركة سيديكو للأدوية، خلال 2020، حيث حققت «سيديكو» نموا في مبيعاتها خلال العامين الماضيين لترتفع من 1.2 مليار جنيه في 2018، الى 1.4 مليار جنيه في 2020، لتصل بربحيتها الى 160 مليون جنيه، مقارنة بـ 80 مليون جنيه في 2018.

وأعرب الدكتور محمد خطاب، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع تكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

الدكتور محمد خطاب حاصل على بكالريوس طب جامعة الاسكندرية عام 1987، ثم حصل على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للنقل البحري عام 2002.

ويمتلك الدكتور محمد خطاب خبرة كبيرة تمتد لأكثر من ثلاثون عاما عمل خلالها في العديد من شركات الأدوية المحلية والإقليمية والمالتي ناشيونال، حيث بدأ عمله في شركة ساندوز مصر في الفترة من عام 89 وحتى عام 1991.

نوفو موبيل

كما عمل «خطاب» في الفترة من عام 1991 وحتي 1994 كمدير طبي في شركة ساندوز السعودية، ثم انتقل كرئيسا للقطاع الطبي في شركة فايزر السعودية حتى عام 1997، ثم رئيسا للقطاع الطبي في فايزر الشرق الأوسط حتى عام 2001.

وفي الفترة من 2001 الى 2003 عمل خطاب كرئيس لقطاع تطوير المستحضرات الجديدة بشركة فايزر الشرق الأوسط، ثم تولى بعدها منصب رئيس قطاع التسويق بشركة فايزر السعودية، وفي الفترة من ٢٠١٠ الي ٢٠١١  كمدير عام لشركة فايزر للتغذيه لمصر والشرق الاوسط.

وفي 2016 تولى الدكتور محمد خطاب، منصب رئيس القطاع التجاري لشركة سيجما للصناعات الدوائية، ثم عضوا منتدبا للقطاع التجاري للشئون التجارية والفنية لشركة سيجما، ثم رئيسا تنفيذيا لشركتي الدلتا والفرعونية في عام 2017، ثم رئيسا لمجلس الإدارة وعضوا منتدبا لشركة سيديكو للأدوية في نهاية عام 2018 وحتى الأن.

الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو للأدوية

الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو للأدويةالدكتور محمد خطاب رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو للأدوية

الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو للأدوية

الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو للأدوية

الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو للأدوية