سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور عوض جبر تقديرًا لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور عوض جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية للأدوية، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركة المهن الطبية للأدوية، بدورًا هامًا وحيويًا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا.

كما يأتي تكريم الدكتور عوض جبر، أيضا تأكيدًا على النجاح الكبير الذي حققه في قيادة شركة المهن الطبية للأدوية وتحقيقها معدلات نمو كبيرة في مبيعاتها وربحيتها، كما تمتلك الشركة خطة طموحة تستهدف من خلالها تحقيق مبيعات بقيمة 2.9 مليار جنيه العام الجارى، مقارنة بقيمة مبيعات بلغت نحو 2.5 مليار جنيه بنهاية 2020.

كما تخطط شركة المهن الطبية لإفتتاح 3 مشروعات خلال النصف الأول من العام الجارى باستثمارات تصل الى مليار جنيه، تتضمن خط لإنتاج قطرات العيون الأحادية والعادية، بالإضافة الى خط لإنتاج الأمبولات.

وأعرب الدكتور عوض جبر، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

يمتلك الدكتور عوض جبر، خبرة مهنية تمتد لأكثر من 45 عاما في القطاع الدوائي، عمل خلالها في العديد من شركات الأدوية المحلية والعربية، وذلك منذ تخرجه في كلية الصيدلة جامعة القاهرة عام 1975 .

تقلد الدكتور عوض جبر العديد من المناصب القيادية في العديد من شركات الأدوية المصرية والعربية، حيث بدأ حياته العملية في الشركة العربية للأدوية في المملكة العربية السعودية وذلك خلال الفترة من عام 1975 حتى عام 1989، تقلد خلالها مناصب مدير فرع الشركة في جدة ثم مدير عام للمبيعات.

وخلال الفترة من إبريل 1989 إلي إبريل 1993 انتقل للعمل في منصب مدير عام مبيعات الشركة السعودية للتوريدات في المملكة العربية السعودية.

نوفو موبيل

وفي عام 1993 تولى منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيمك للأدوية، انتقل بعدها في 2008 الى منصب رئيس مجلس الإدارة بشركة إيمك يونيتد للأدوية، ثم عضوا منتدبا فقط لشركة إيمك يونيتد للأدوية.

وخلال الفترة من سبتمبر 2016 وحتي سبتمبر 2017 تولى منصب رئيس مجلس ادارة شركة القاهرة للأدوية، انتقل بعدها لمنصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية، حتى تولى منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية للأدوية MUP في يناير 2019 وحتى الأن.

ويحظى الدكتور عوض جبر بتاريخ حافل في منظمات الأعمال، حيث تولى سابقا منصب، رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، أمين صندوق جمعية منتجي الأدوية المصرية، أمين صندوق مؤسسة بنك الشفاء المصري.

بالإضافة الى شغله عضوية مجلس إدارة شركة IDI للأدوية، نادي روتاري مدينة نصر، غرفة التجارة المصرية الأيطالية، غرفة التجارة المصرية الألمانية، بالإضافة الى كونه مستشارغرفة صناعة الأدوية.

الدكتور عوض جبر  رئيس شركة المهن الطبية للأدوية

الدكتور عوض جبر  رئيس شركة المهن الطبية للأدوية

الدكتور عوض جبر  رئيس شركة المهن الطبية للأدوية

الدكتور عوض جبر  رئيس شركة المهن الطبية للأدوية

الدكتور عوض جبر  رئيس شركة المهن الطبية للأدوية الدكتور عوض جبر  رئيس شركة المهن الطبية للأدوية

الدكتور عوض جبر  رئيس شركة المهن الطبية للأدوية