سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور عمرو مرسي لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور عمرو مرسي، الرئيس التنفيذي لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا»، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركة راميدا للأدوية، بدورًا هامًا وحيويًا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا.

وكانت «راميدا» من أوائل شركات الأدوية في مصر التي حصلت على موافقة هيئة الدواء المصرية على تصنيع عقار «ريمديسيفير»، بالإضافة الى موافقة تصنيع عقار «أنفيزيرام» الذى يحتوى على المادة الفعالة «فافيبيرافير»، وذلك لاستخدامهما في علاج المصابين بفيروس كورونا.

كما يأتي تكريم الدكتور عمرو مرسي، أيضا تأكيدًا على النجاح الكبير الذي حققه في قيادة شركة راميدا للأدوية، خلال 2020، حيث ارتفعت أرباحها إلى 112.2 مليون جنيه، مقابل 81.6 مليون جنيه بالعام المقارن 2019. كما ارتفعت إيرادات الشركة إلى 960.1 مليون جنيه، في 2020، مقابل 893.9 مليون جنيه في 2019.

وأعرب الدكتور عمرو مرسي، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

يشغل الدكتور عمرو مرسي منصب الرئيس التنفيذي لشركة راميدا، وهو من أبرز خبراء القطاع الدوائي في مصر. يحظى مرسي بخبرة أكثر من 25 عامًا في إعداد الاستراتيجيات وإدارة العمليات التشغيلية لشركات الصناعات الدوائية.

نوفو موبيل

وخلال مسيرته المهنية الرائدة، اكتسب مرسي العديد من الخبرات في مجالات التمويل والتخطيط والاستراتيجية والموارد البشرية وتطوير المنتجات والتسويق والمبيعات.

قبل انضمامه لراميدا، شغل مرسي منصب مدير شركة «فايزر مصر والسودان» منذ عام 2008، كما شغل قبل ذلك منصب مدير شركة «شيرنج بلاو» في المملكة العربية السعودية.

الدكتور عمرو مرسي حاصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة الإسكندرية ودرجة ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية في مصر.

وحصل الدكتور عمرو مرسي على العديد من الجوائز خلال 2020 حيث جاء قائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي على مستوى الوطن العربي، كما تم تكريم الشركة ضمن أفضل 100 شركة أداء في البورصة المصرية خلال نفس العام .

الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة رميدا للأدوية

الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة رميدا للأدوية

الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة رميدا للأدوية

الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة رميدا للأدوية الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة رميدا للأدوية