سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور جمال الليثي تقديرًا لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

منحت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، الدكتور جمال الليثي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للصناعات الدوائية، درع التكريم والتميز لعام 2020 تقديرًا لدوره الرائد في دعم الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وياتي الاحتفاء بالدكتور جمال الليثي، للدور الهام الذي لعبه من خلال شركة المستقبل للأدوية في إنتاج بعض المستحضرات ببرتوكول الأدوية المخصص لعلاج مرضى كورونا في مصر.

وأعرب الدكتور جمال الليثي، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عبر محتوي صحفي احترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

كما يأتي تكريم الدكتور جمال الليثي مدعوما بالنجاحات الكبيرة التي حققها في إدارة شركة المستقبل للأدوية والتي انعكست على مبيعات الشركة وحصتها السوقية ومعدلات نموها خلال العام الماضي 2020، والتي حقق خلالها مبيعات بقيمة 308 مليون جنيه بمعدل نمو 80% .

ويمتلك الدكتور جمال الليثي  خبرة تمتد لأكثر من أربعون عاما شغل خلالها العديد من المناصب الهامة كان أخرها منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للصناعات الدوائية، وذلك منذ يناير 2009 وحتى الأن.

حيث عمل الدكتور جمال الليثي في الفترة من 1978 الى 1979 كرئيس قسم إنتاج بشركه فايزر مصر، في مصنعها بالقاهرة، في مجالات الإنتاج الأربعة الرئيسية «المناطق المعقمة والسائلة والصلبة والتغليف».

نوفو موبيل

بدأ «الليثي» عمله في شركة إيلي ليلي في جنيف سويسرا، كمحلل مالي وذلك خلال الفترة من 1986 الى 1988 حيث كانت مهمته التعامل مع جميع الجوانب المالية للشركه في منطقه الشرق الأوسط. وفي الفترة من 1985 الى 1986 انتقل الى قسم التخطيط التسويقي والبحثي للمنتجات الرئيسية لشركة ايلي ليلي في منطقة الشرق الاوسط.

وخلال الفترة من 1988 الى 1990 تولى الدكتور جمال الليثي منصب مدير مبيعات شركة إيلي ليلي في «اليونان- قبرص- مالطا- تركيا» الى جانب مسئوليته عن قطاع المبيعات والتسويق للشركة في بلدان شمال أفريقيا « المغرب- الجزائر- تونس- ليبيا».

وخلال الفترة من 1990 الى عام 1995، شغل «الليثي» منصب العضو المنتدب لشركة شمال افريقيا للصناعات الدوائية «Napi».

وفي الفترة من 1995 الى 2000 شغل «الليثي» منصب مدير المبيعات والتسويق وعضو مجلس الإدارة بشركة جلوبال نابي للأدوية، وخلال الفترة من 2000 وحتى نهاية 2008، تولى منصب رئيس قطاع التخطيط والقائم بأعمال مدير المصنع وعضو مجلس إدارة شركة جلوبال نابي للأدوية.

وخلال مسيرته الناجحة تولى «الليثي» العديد من عضويات مجالس إدارة المؤسسات ومنطمات مجتمع الأعمال والجامعات تمثل أبرزها في، غرفة صناعه الدواء، مجلس أمناء كلية الصيدلة – الجامعة الروسية، لجنة دراسات القطاع الصيدلى – المجلس الأعلى للجامعات، اللجنة العامة النتخابات الصيدلة، مجلس أمناء كليةصيدلة جامعة عين شمس، مجلس أمناء كلية صيدلة – جامعة النهضة، وعضوية الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

الدكتور جمال الليثي رئيس شركة المستقبل للأدوية الدكتور جمال الليثي رئيس شركة المستقبل للأدوية الدكتور جمال الليثي رئيس شركة المستقبل للأدوية الدكتور جمال الليثي رئيس شركة المستقبل للأدوية

الدكتور جمال الليثي رئيس شركة المستقبل للأدوية