سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور السيد الهنداوي تقديرًا لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور السيد الهنداوي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ماش بريمير للصناعات الدوائية، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركة ماش بريمير للصناعات الدوائية، بدورًا هامًا وحيويًا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا.

وكانت شركة ماش بريمير من أوائل شركات الأدوية التي حصلت على موافقة هيئة الدواء المصرية على تصنيع عقار «بريفانورك»، والذى يحتوى على المادة الفعالة «فافيبيرافير» والذي يحمل الاسم التجاري «أفيجان» فى اليابان ومخصص لعلاج مرضى كورونا.

كما يأتي تكريم الدكتور السيد الهنداوي أيضًا تأكيدًا على النجاح الكبير الذي حققه في إدارة «ماش بريمير» خلال 2020 والتي حقق خلالها معدلات نمو وربحية جيدة حيث اقتربت مبيعات الشركة من 1.2 مليار جنيه لتحتل المركز السابع عشر بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر.

وأعرب الدكتور السيد الهنداوي، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

ويمتلك الدكتور السيد الهنداوي خبرة مهنية تمتد لأكثر من ثلاثون عاما في القطاع الدوائي المصري تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية، حيث يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ماش بريمير للصناعات الدوائية منذ عام 1990«عام التأسيس» وحتى الأن.

كما يشغل «الهنداوي» منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيوميد للصناعات الدوائية، منذ عام 1990 وحتى الأن، وخلال الفترة من 2000 الى 2007 شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة دلتا للصناعات الدوائية، وفي الفترة من 2009 وحتى 2015 شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة جراند فارما للصناعات الدوائية.

نوفو موبيل

ويحظى الدكتور السيد الهنداوي بتاريخ حافل في منظمات الأعمال، حيث تولى منصب عضو مجلس الإدارة في جمعيات، رعاية الأورام، الوقاية من العمى والحفاظ على البصر، والجمعية المصرية لمكافحة الأمراض الفيروسية.

بالإضافة الى عضوية غرفة صناعة الأدوية، غرفة صناعة مستحضرات التجميل، غرفة التجارة الألمانية، وعضوية غرفة التجارة الإيطالية.

الدكتور السيد الهنداوي استاذ بكلية طب جامعة المنصورة،  حاصل على بكالوريوس طب (جراحة) عام 1987، كما حصل على ماجستير في الأورام عام 1990، بالإضافة الى حصوله على دكتوراة في الأورام عام 1995، الى جانب حصوله على دبلومة إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1997، ودبلومة إدارة الجودة عام 1998.

الدكتور السيد الهنداوي رئيس مجلس إدارة شركة ماش بريمير للصناعات الدوائية

الدكتور السيد الهنداوي رئيس مجلس إدارة شركة ماش بريمير للصناعات الدوائية الدكتور السيد الهنداوي رئيس مجلس إدارة شركة ماش بريمير للصناعات الدوائية

الدكتور السيد الهنداوي رئيس مجلس إدارة شركة ماش بريمير للصناعات الدوائية

الدكتور السيد الهنداوي رئيس مجلس إدارة شركة ماش بريمير للصناعات الدوائية

الدكتور السيد الهنداوي رئيس مجلس إدارة شركة ماش بريمير للصناعات الدوائية