سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور السعيد كامل تقديرًا لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور السعيد كامل العضو المنتدب لشركة يوتوبيا للصناعات الدوائية، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

كما يأتي تكريم الدكتور السعيد كامل، أيضا تأكيدًا على النجاح الكبير الذي حققه في شركة يوتوبيا للصناعات الدوائية خلال السنوات القليلة الماضية حيث حققت «يوتوبيا» معدلات نمو وربحية ومبيعات مرتفعة، لتصل بمبيعاتها بنهاية 2020 الى 572 مليون جنيه، بنسبة نمو 21%.

وأعرب الدكتور السعيد كامل، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عبر محتوي صحفي احترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

يمتلك الدكتور السعيد كامل العضو المنتدب لشركة يوتوبيا للصناعات الدوائية، خبرة في القطاع الدوائي تمتد لأكثر من عشرون عاما، أسس خلالها شركتين إحدتهما لتوزيع الأدوية والأخرى لتصنيع الدواء.

بدأ الدكتور السعيد كامل حياته المهنية باحثًا في معهد أمراض النبات لفترة قصيرة حيث كان طموحه إنشاء مركز أبحاث متقدم للاستفادة من الأبحاث والتجارب التي تقوم بها كليات العلوم في الهندسة الوراثية .

نوفو موبيل

اتجه «كامل» بعد ذلك للعمل الخاص حيث أسس أول شركة لتوزيع الأدوية في عام 1999 وظلت الشركة تمارس نشاطها في منطقة الدلتا حتى تم بيعها لشركة ابن سينا فارما عام 2014 .

خبرته في توزيع الأدوية جعلته يتجه الى الصناعة ليؤسس شركة يوتوبيا عام 2008 وتم تسجيل 42 مستحضرا خلال عامين وتم طرح أول مستحضر للشركة في السوق عام 2010.

وتعتزم شركة يوتوبيا للأدوية إفتتاح مصنعها للأدوية، وبدأ عملية الإنتاج، قبل نهاية العام الجاري، حيث تتجاوز التكلفة الاستثمارية للمصنع الذي يقع علي مساحة ١٨ الف متر بمدينة العاشر من رمضان نحو 550 مليون جنيه.

الدكتور السعيد كامل محمد حاصل على بكالوريوس علوم قسم الكمياء بالإضافة الى ماجستير في إدارة الأعمال.

الدكتور السعيد كامل العضو المنتدب لشركة يوتوبيا للصناعات الدوائية الدكتور السعيد كامل العضو المنتدب لشركة يوتوبيا للصناعات الدوائية الدكتور السعيد كامل العضو المنتدب لشركة يوتوبيا للصناعات الدوائية

الدكتور السعيد كامل العضو المنتدب لشركة يوتوبيا للصناعات الدوائية

الدكتور السعيد كامل العضو المنتدب لشركة يوتوبيا للصناعات الدوائية

اترك تعليق