سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور أشرف عثمان لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور أشرف عثمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايه يو جى فارما «AUG»، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

كما ساهم الدكتور أشرف عثمان، بدورًا هامًا وحيويًا في تطوير صناعة الدواء المصرية على مدار السنوات الماضية، من خلال شركة ايه يو جي فارما، التي تعمل وفقا لأفضل المعايير العالمية.

ويأتي تكريم الدكتور أشرف عثمان، أيضا تأكيدًا على النجاح الكبير الذي حققه في قيادة شركة «AUG»، خلال 2020، حيث حققت مبيعات بقيمة 1.521 مليار جنيه بنسبة نمو 38%، وحصة سوقية 1.8%. لتحتل المركز الخامس عشر، بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر.

وأعرب الدكتور أشرف عثمان، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

نوفو موبيل

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

تخرج الدكتور أشرف عثمان في كلية صيدلة جامعة القاهرة عام 1984، ومنذ ذلك الحين عمل في العديد من شركات الأدوية العالمية والإقليمية والمحلية، وكانت من أهم محطاته في شركة بريستول-مايرز سكويب الأمريكية، والتي عمل فيها بقطاع التسويق والبيع في الفترة من عام 1985 الى 1994 .

وخلال الفترة من 1994 الى 1996 عمل في قطاع البيع والتسويث بشركة رون بولنك الفرنسية، ثم انتقل الى شركة بيك جولدن ألتانا الألمانية، في الفترة من 1996 الى 2019، ليشغل منصب المدير العام لمصر والسعودية، وفي الفترة من عام 20009 الى 2012 تولى منصب المدير الإقليمي لمصر وشمال أفريقيا لشركة تاكيدا اليابانية.

وفي العام 2012 أسس الدكتور أشرف عثمان شركة ايه يو جى فارما «AUG»، ويشغل منذ ذلك الحين منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لتساهم الشركة في العديد من الإنجازات بصناعة الدواء في الشرق الأوسط وافريقيا حيث كانت من أهم الشركات التي شاركت في علاج الالتهاب الكبدي فيروسي سي.

د. أشرف عثمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايه يو جى فارما «AUG» د. أشرف عثمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايه يو جى فارما «AUG» د. أشرف عثمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايه يو جى فارما «AUG» د. أشرف عثمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايه يو جى فارما «AUG» د. أشرف عثمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايه يو جى فارما «AUG» د. أشرف عثمان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايه يو جى فارما «AUG»