سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور أسامة عباس تقديرًا لدوره في دعم وتطوير صناعة الدواء المصرية

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور أسامة عباس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أوركيديا للصناعات الدوائية، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم وتطوير صناعة الدواء المصرية على مدار ما يزيد عن 25 عاما.

كما يأتي تكريم الدكتور أسامة عباس، أيضا تأكيدا على النجاح الكبير الذي حققه في شركة أوركيديا للصناعات الدوائية خلال 2020 حيث حققت «أوركيديا» أعلى معدل نمو  في سوق أدوية القطرات في مصر، والذي يتضمن حوالي 45 شركة.

وأعرب الدكتور أسامة عباس، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عبر محتوي صحفي احترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

الدكتور أسامة عباس طبيب بشري، يمتلك خبرة في قطاع الدواء تقترب من ثلاثون عاما، ويأتي تكريمه، لدوره الرائد في تطوير صناعة الدواء المصرية على مدار سنوات نجاح عديدة، حيث أسس شركة أوركيديا عام 1993، والتي بدأت عملها في مصر بهدف توفير الخدمات الترويجية لشركات الأدوية المختلفة، وكانت تلك هي البوابة التي اكتسبت من خلالها «أوركيديا» خبراتها الواسعة في المجال الطبي.

وتتواجد شركة أوركيديا في سوق الأدوية الطبية منذ أكثر من 25 عامًا، حيث اشتهرت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بجودة المنتجات والثقة الموضوعة من المرضى وأطباء العيون على حدٍ سواء في منتجاتها الآمنة عالية الجودة  وبأسعار في المتناول.

وتمتلك شركة أوركيديا مصنعاً يعد من أكبر المنشآت الصناعية في منطقة الشرق الأوسط المتخصصة في إنتاج الأدوية التي تغطي كافة المجالات العلاجية في طب العيون والتي يصل عددها الى قرابة الستين مستحضر طبياً مثل القطرات المضادة للالتهابات والعدوى والمياه الزرقاء (الجلوكوما) والدموع الصناعية.

حيث تمتلك الشركة عدد من خطوط الإنتاج تعتبر هي الأحدث على مستوى العالم، فقد كان لشركة أوركيديا السبق في إنتاج زجاجات القطرة بتقنية BFS التى تضمن أعلى درجات تعقيم الدواء دون تدخل بشري، ثم أحدثت ضجة داخل سوق الدواء المصري حين أزاحت الستار عن أول خط إنتاج على أرض مصر لتصنيع قطرات العين أحادية الجرعة الخالية من المواد الحافظة لضمان نتائج أفضل للمرضى.

وإيماناً بدور الشركة في تنمية المجتمع فقد قام الدكتور أسامة عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من الوزارات والجهات لإطلاق مبادرة عينيك في عنينا لمكافحة مسببات العمى والتي بدأت منذ العام  2018  بتوقيع الكشف وإجراء العمليات الجراحية دون أي مقابل مادي لأكثر من مائتي ألف مواطن على مستوى الجمهورية.

كما قامت الشركه بتبني عدد من البرامج التدريبية العلمية المتخصصة المتطورة لشباب الأطباء قامت خلالها بتدريب حوالي 2000 طبيب بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال طب وجراحة العيون.

نوفو موبيل

وبعد النجاح الباهر الذي حققته الشركة في مجال أدويه العيون  فقد قامت أوركيديا بتوسيع خطوط إنتاجها ليشمل المكملات الغذائية والفيتامينات التى تضم بشكل مبدأي حوالي ثلاثون دواءً خرج أولهم أسكوزنك Ascozinc الذي يعتبر تركيبة مميزة من الفيتامين 600 C مج والزنك 20 مج لتقوية الجهاز المناعي ومكافحه العدوي ومختلف الفيروسات.

كما قامت الشركة بإطلاق خط الإنتاج الخاص بالمراهم باستخدام أحدث التقنيات العالمية وتعتزم الشركة أيضا خلال مطلع هذا العام الاستثمار في مجال الأدوية والمستحضرات الطبية الخاصة بالتجميل.

وتعد شركة أوركيديا مثالا حياً ناطقاً للنجاح والتميزونبوغ العقول المصرية في التطوير في مجال الصناعات الدوائية مما جعلها فى هذه المكانة العظمى بين الشركات العالمية داخل السوق المصري.

الدكتور أسامة عباس رئيس شركة أوركيديا

الدكتور أسامة عباس رئيس شركة أوركيديا

الدكتور أسامة عباس رئيس شركة أوركيديا

الدكتور أسامة عباس رئيس شركة أوركيديا

الدكتور أسامة عباس رئيس شركة أوركيديا

الدكتور أسامة عباس رئيس شركة أوركيديا

الدكتور أسامة عباس رئيس شركة أوركيديا الدكتور أسامة عباس رئيس شركة أوركيديا

الدكتور أسامة عباس رئيس شركة أوركيديا