سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور أحمد كيلاني لدوره الرائد في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «ايبيكو»، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركة ايبيكو للأدوية، بدورًا هامًا وحيويًا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا، ومنها مستحضرات، سيتال خافض للحرارة، ديكساميثازون مضاد للالتهاب، المضاد الحيوى ابيزيثرو، وابيسيفين، بالإضافة الى توفير أدوية الفيتامينات الهامة لتقوية المناعة مثل مستحضر «سيفيتيل فوار» فيتامين C، ومستحضر «فيروفول فيت زنك».

وكانت «ايبيكو» من أوائل شركات الأدوية في مصر التي حصلت على موافقة هيئة الدواء المصرية على تصنيع عقار «ريمديسيفير»، بالإضافة الى موافقة تصنيع عقار «Epifluver» المكون من المادة الفعالة «فافيبيرافير»، وذلك لاستخدامهما في علاج المصابين بفيروس كورونا.

وأعرب الدكتور أحمد كيلاني، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء»، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

ويمتلك الدكتور أحمد كيلاني الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية الدولة للصناعات الدوائية «ايبيكو» خبرة تمتد لأكثر من 42 عام في مجال الصناعات الدوائية والتي تميزت بالعديد من الإنجازات على المستوي الدولي والإقليمي والمحلي والتي ساهمت في الإرتقاء بقطاع الصناعات الدوائية.

نوفو موبيل

وتمثلت أبرز محطات الدكتور كيلاني في شركة العامرية للصناعات الدوائية، والتي عمل فيها في الفترة من 1986 الى 1997، تولي خلالها العديد من المناصب بداية من مساعد مدير عام التسويق والمبيعات، وحتى مديرا عاما للمبيعات وعضوا بمجلس الإدارة.

وخلال الفترة من عام 1998 الى 2001 تولى «كيلاني» منصب مدير عام وعضو مجلس إدارة شركة ألكان فارما، وفي الفترة من 2001 الى 2011 تولى منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية للأدوية والنباتات الطبية، ومن عام 2012 الى 2017 رئيسا لمجلس إدارة العربية للأدوية والنباتات الطبية.

وتولى الدكتور كيلاني منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية للأدوية وذلك خلال الفترة من 2012 الى 2018 ، ثم منصب رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا للصناعات الدوائية في الفترة من 2018 الى 2019.

كما تولى الدكتور كيلاني العديد من المناصب في منظمات الأعمال والمؤسسات المصرية، منها منصب، رئيس مجلس رجال الأعمال المصري البيلاروسي، رئيس مجلس رجال الأعمال المصرى الكازاخي، عضو الإتحاد العربي لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، وعضو مجلس التعاون الاقتصادي المصري الكويتي.

الدكتور أحمد كيلاني رئيس شركة ايبيكو للأدوية

الدكتور أحمد كيلاني رئيس شركة ايبيكو للأدوية

الدكتور أحمد كيلاني رئيس شركة ايبيكو للأدوية الدكتور أحمد كيلاني رئيس شركة ايبيكو للأدوية الدكتور أحمد كيلاني رئيس شركة ايبيكو للأدوية الدكتور أحمد كيلاني رئيس شركة ايبيكو للأدوية