سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تمنح الدكتور شريف الفيل درع التميز لدوره الرائد في دعم خطط مواجهة كورونا

منحت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أكديما إنترناشونال، درع التكريم والتميز لعام 2020 تقديرًا لدوره الرائد في دعم الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وياتي الاحتفاء بالدكتور شريف الفيل، للدور الهام الذي لعبه من خلال شركة أكديما إنترناشونال في إنتاج بعض المستحضرات ببرتوكول الأدوية المخصص لعلاج مرضى كورونا في مصر.

وأعرب الدكتور شريف الفيل، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عبر محتوي صحفي احترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع تكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

كما يأتي تكريم الدكتور شريف الفيل لدوره في تطوير صناعة الدواء المصرية، حيث تعمل شركة أكديما إنترناشيونال، على إنتاج العديد من المستحضرات الحيوية (الهرمونات لأول مرة في مصر بدائل للمستورد) وذلك بأشكال صيدلية مختلفة، الى جانب إنتاج العديد من الأصناف الدوائية التي ليس لها بدائل محلية.

نوفو موبيل

ويعد الدكتور شريف الفيل من الخبرات المتميزة في قطاع الدواء المصري والدولي، وله عدة تجارب ناجحة في تطوير الشركات وزيادة المبيعات والربحية والأداء بصفه عامة.

تخرج الدكتور شريف الفيل في كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية عام ١٩٨١ وبدأ العمل بشركات: هوكست – سيبا جايحي السعودية – روسيل – رون بولان – في مجال المبيعات، ثم انتقل للعمل بشركة سيمباكو السعودية حتي منصب المدير الاقليمي للمبيعات وكلف بتأسيس شركة سيبماكو مصر، ثم عمل بشركة الرياض فارما بالسعودية، ثم عاد إلي مصر وتولي منصب العضو المنتدب للشئون التجارية لمجموعة شركات العامرية والأوروبية وأبو قير التابعة لمجموعة فاركو للأدوية.

وبعد ذلك انتقل شريف الفيل للعمل رئيسا تنفيذيا لمصنع باترجي للأدوية بالسعودية التابع لفاركو وإيبيكو، ثم رئيسا تنفيذيا لشركة إيمك للتوزيع ثم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية للأدوية والمنتجات الجيلاتيتة ثم رئيسا تنفيذيا لفاركو أيمبكس رومانيا، ثم عين عضوا منتدبا لشركة أكتوبر فارما وحقق طفرة كبيرة في المبيعات والربحية.الدكتور شريف الفيل رئيس أكديما انترناشيونالالدكتور شريف الفيل رئيس أكديما انترناشيونال الدكتور شريف الفيل رئيس أكديما انترناشيونال

الدكتور شريف الفيل رئيس أكديما انترناشيونال

الدكتور شريف الفيل رئيس أكديما انترناشيونال الدكتور شريف الفيل رئيس أكديما انترناشيونال الدكتور شريف الفيل رئيس أكديما انترناشيونال