سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوبرنوس للأدوية» تستحوذ على «أداماس» مقابل 450 مليون دولار

وقعت شركة «سوبرنوس للأدوية» اتفاقية للاستحواذ على شركة «أداماس للأدوية» المتخصصة في إكتشاف وتطور وتقدم العلاجات للأمراض العصبية مقابل 450 مليون دولار تقريبًا.

من خلال هذا الاستحواذ، ستحصل «سوبرنوس» على إمكانية الوصول إلى منتجي «أداماس للأدوية» التجاريين، وهما كبسولات Gocovri (amantadine) الممتدة المفعول وأقراص Osmolex ER (amantadine) الممتدة الإصدار.

عقار «Gocovri» هو دواء موصوف من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وهو مخصص لعلاج المضاعفات الحركية في حالة التوقف عن الحركة وخلل الحركة لدى مرضى باركنسون الذين يتلقون العلاج الذي يعتمد على ليفودوبا.

وقال جاك خطار، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «سوبرنوس للأدوية»: «يمثل هذا الاستحواذ خطوة مهمة لبناء مجموعة قوية ومتنوعة من مرض باركنسون ويتماشى مع تركيزنا على الحصول على أدوية مميزة ومعززة للقيمة سريريًا لعلاج أمراض الجهاز العصبي المركزي».

وتابع: «لدينا سجل حافل من التنفيذ التجاري القوي ونتطلع إلى البناء على زخم نمو جوكوفري حتى يتمكن المزيد من المرضى من الاستفادة من الوصول إلى علاجات أداماس العصبية المبتكرة».

نوفو موبيل

سيحصل مساهمو «أداماس للأدوية» على 8.10 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد كدفعة نقدية مقدمة وما يصل إلى 1.00 دولار لكل سهم دفعة إضافية، وفقًا لبعض معالم مبيعات «Gocovri» الصافية.

مع مراعاة شروط الإغلاق المعتادة ، من المتوقع أن تكتمل الصفقة في وقت لاحق في الربع الرابع من هذا العام أو أوائل الربع الأول من العام المقبل.

وافق مجالس إدارة شركتي «Supernus Pharmaceuticals» و «Adamas Pharmaceuticals» على الصفقة.

تركز «سوبرنوس للأدوية» على تطوير وتسويق المنتجات لعلاج أمراض الجهاز العصبي المركزي (CNS).

تتضمن مجموعة علوم الأعصاب الخاصة بها علاجات معتمدة لخلل التوتر في عنق الرحم ، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD)، والصرع، ونقص الحركة في مرض باركنسون، والسيلان اللعابي المزمن، والصداع النصفي.

 

اترك تعليق