سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سهم «جلاكسو سميثكلاين» يصعد 10% بختام تداولات البورصة المصرية بدعم عروض الاستحواذ

تصدر سهم جلاكسو سميثكلاين ترتيب الأسهم الأكثر ارتفاعًا بجلسة اليوم الأربعاء بالبورصة المصرية ، بنسبة تصل إلى 10% ليغلق عند مستوى 31.14 جنيه، وذلك بدعم العروض المقدمة للاستحواذ على شركة جلاكسو سميثكلاين مصر التابعة لمجموعة شركات جلاكسو جروب ليمتد، في إطار قيام الأخيرة بعرض بيع حصتها البالغة 91.2 %.

وتم التداول على 3.2 ألف سهم من أسهم جلاكسو سميثكلاين خلال تعاملات الجلسة.

ووقعت شركة جلاكسو جروب ليميتد – الاسبوع الماضي، مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارماسيو تيكلز بي.ال.سي لبيع حصة الأولى البالغة 91% في شركة جلاكسو سميثكلاين لشركة أدوية الحكمة.

نوفو موبيل

وقالت شركة جلاكسو سميثكلاين، أن المذكرة تتضمن تقديم «حكمة» عرض شراء إجباري على كامل أسهمها بعد استيفاء عدة شروط ومنها: الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي، وإبرام العقوم النهائية والملزمة، والحصول على موافقة الجهات الرقابية.

كما تضمنت مذكرة الشروط الأساسية غير الملزمة أن مشروع الاستحواذ المحتمل يتضمن الاستحواذ المحتمل على استثمارات أخرى متعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر بالإضافة إلى شركات تجارة الأدوية في تونس التابعة لمجموعة جلاكسو سميثكلاين ( التي من ضمنها المساهم الرئيسي).

وتقدمت الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما» مطلع الاسبوع الجاري بطلب تبدي فيه رغبتها الاستحواذ على حصة حاكمة في شركة جلاكسو سميثكلاين مصر.

وأعلنت أمس شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا»، عن قيامها بتقديم خطاب نوايا غير ملزم للمشاركة في العروض المُقدمة للاستحواذ على شركة جلاكسو سميثكلاين (GSK Egypt).