سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سنغافورة توافق على لقاح «فايزر – بيونتك» وبدء التطعيم نهاية 2020

وافقت هيئة الدواء في سنغافورة على اعتماد لقاح فايزر-بيونتك لمواجهة الفيروس التاجي، وقالت إنها تتوقع أن تبدأ في تلقي اللقاحات بحلول نهاية العام.

قال رئيس الوزراء لي هسين لونج ، 68 عامًا ، إنه سيكون من بين المتلقين الأوائل في ولاية المدينة التي يبلغ عدد سكانها 5.7 مليون شخص، والتي لديها واحد من أدنى معدلات الوفيات على مستوى العالم من فيروس كورونا. وقالت الحكومة إنها تتوقع تأمين لقاحات كافية للجميع بحلول الربع الثالث من العام المقبل.

وأضاف لي في بث تليفزيوني: “أنا وزملائي، بمن فيهم كبار السن، سنقوم بتلقيح أنفسنا مبكرًا. “هذا يظهر لكم ، وخاصة كبار السن مثلي، أننا نعتقد أن اللقاحات آمنة” ، مضيفًا أن اللقاحات ستكون مجانية وتطوعية وستُعطى أولاً للعاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن.

وقالت السلطات إن سنغافورة وقعت أيضًا اتفاقيات شراء متقدمة وقدمت دفعات مقدمة مبكرة على اللقاحات المرشحة الواعدة بما في ذلك تلك التي طورتها موديرنا وسينوفاك ، وخصصت أكثر من مليار دولار سنغافوري للحقن.

قال كبير مسؤولي الصحة في الولاية ، كينيث ماك ، في مؤتمر صحفي إن سنغافورة وفرت لقاحات كافية لجميع السكان. ورفض ماك الإدلاء بتفاصيل بشأن الصفقات التي أبرمت مع صانعي اللقاحات.

جاء إعلان سنغافورة بعد أن أطلقت الولايات المتحدة برنامج اللقاح الخاص بها ، حيث انطلقت طائرات الشحن والشاحنات التي تحمل شحنات لقاح فيروس كورونا من مراكز FedEx و UPS في تينيسي وكنتاكي يوم الأحد في طريقها إلى نقاط التوزيع الأمريكية ، في مشروع تحصين ذو نطاق وتعقيد غير مسبوقين. .

وافقت الولايات المتحدة وكندا وعدد قليل من الدول الأخرى على لقاح Pfizer Inc و BioNTech SE ، مع برنامج تلقيح شامل قيد التنفيذ في بريطانيا.

 

اترك تعليق