سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سميثز ميديكال» تبيع قسمًا لوحدة العناية المركزة لـ«ICU Medical» مقابل 2.4 مليار دولار 

قالت مجموعة سميثز البريطانية للتكنولوجيا الصناعية (SMIN.L) يوم الأربعاء إنها وافقت على بيع قسمها الطبي لشركة «ICU Medical» ومقرها الولايات المتحدة مقابل 2.4 مليار دولار، وألغت صفقة سابقة قيمتها ملياري دولار مع شركة الأسهم الخاصة «TA Associates».

ارتفعت الأسهم في «سميثز» المدرجة في لندن بنسبة 4٪ في التعاملات المبكرة حيث من المحتمل أن تنشأ حرب مزايدة أخرى على شركة بريطانية، حيث أصبحت «سميثز ميديكال» أحدث هدف في المملكة المتحدة لجذب عروض من كل من مشتري الأسهم الخاصة والاستراتيجية.

أبرم «سميثز ميديكال» صفقة مع «TA Associates» ومقرها بوسطن في أوائل أغسطس لبيع القسم، الذي يصنع القسطرة والأجهزة الطبية الأخرى، لكن يوم الأربعاء سحب دعمه لعرض «TA» لصالح العرض “المتفوق” من «ICU Medical».

تسببت الصفقة مع شركة الأسهم الخاصة في أغسطس في انخفاض الأسهم في شركة سميث حيث جاءت القيمة أقل من توقعات السوق.

قال صانع الأجهزة الطبية «اي سي يو ميديكال» ومقره كاليفورنيا إن إضافة محاقن «سميث» الطبية وأجهزة التسريب المتنقلة وغيرها من المنتجات ستساعد في إنشاء شركة رائدة في العلاج بالتسريب.

نوفو موبيل

قال فيفيك جاين، الرئيس التنفيذي الطبي لوحدة العناية المركزة الطبية: «إن الجمع بين هاتين الشركتين أمر منطقي لسوق الأجهزة الطبية ويتناسب بشكل جيد مع الأعمال الحالية لوحدة العناية المركزة الطبية».

وقال «سميثز ميديكال» إنه من المتوقع أن تنتهي الصفقة مع اتحاد المحاكم الإسلامية في النصف الأول من العام المقبل، رهنا بموافقة المساهمين والجهات التنظيمية.

وقالت الشركة إن «سميثز ميديكال» تتوقع عائدات صافية أولية تبلغ 1.85 مليار دولار من البيع لوحدة العناية المركزة، بزيادة حوالي 50 مليون دولار عن صفقة «TA».

وتواصل الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها اقتراح عودة المساهمين بنسبة 55٪ من العائدات عن طريق إعادة شراء الأسهم.

في حالة أخرى من معركة الاستحواذ على شركة طبية بريطانية، عرض المشتري الاستراتيجي فيليب موريس الشهر الماضي على شركة الأسهم الخاصة كارلايل (CG.O) في الاستحواذ على شركة أدوية الربو «Vectura» .

 

 

اترك تعليق