سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سبيد ميديكال» تقرر تنفيذ صفقة الاستحواذ على «برايم سبيد» للخدمات الطبية بدون سداد نقدي

قرر مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، من حيث المبدأ، تنفيذ صفقة الاستحواذ على أغلبية حصص رأسمال شركة برايم سبيد للرعاية الصحية المالكة لنسبة 70 بالمائة من أسهم رأسمال شركة برايم سبيد للخدمات الطبية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إنه تقرر تنفيذ الصفقة بدون سداد نقدي مع تسجيل قيمة تلك الحصص كرصيد دائن بسجلات شركة سبيد ميديكال لصالح الشركاء البائعين لشركة برايم سبيد للرعاية الصحية، ويتم زيادة رأسمال سبيد ميديكال بالقيمة العادلة لقدامى المساهمين لسداد قيمة صفقة الشراء.

وأضافت أنه في حال عدم كفاية السيولة الناتجة عن الزيادة من قبل قدامى المساهمين يتم سداد حصيلة الجزء المكتتب فيه إلى دائني الشركة كجزء من ثمن الحصص المستحوذ عليها.

كما قرر مجلس إدارة سبيد ميديكال تعيين المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية مستشاراً مالياً مستقلاً لتقييم حصص شركة برايم سبيد للرعاية الصحية، حيث تتجاوز قيمة الصفقة 10 بالمائة من حقوق ملكية سبيد ميديكال، وتعيين كذلك زكي هاشم وشركاه مستشاراً قانونياً للشركة في الصفقة.

نوفو موبيل

وأشارت الشركة إلى أنه تم توقيع الاتفاق الإطاري مع أصحاب حصص شركة برايم سبيد للرعاية الصحية.

وأوضحت أن شركة برايم سبيد ساهمت في أرباح سبيد ميديكال خلال 2020 بنحو 35.5 مليون جنيه وهي تمثل نسبة 45 بالمائة من صافي الربح.

وسجلت سبيد ميديكال صافي ربح بلغ 79.2 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 17.09 مليون جنيه خلال 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 173.88 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 83.89 مليون جنيه خلال 2019.