سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سبيد ميديكال» أول شركة تنتقل من بورصة النيل إلى السوق الرئيسية الأحد المقبل

كشفت شركة سبيد ميديكال، عن موافقة لجنة القيد بالبورصة اليوم الأربعاء، على قيد أسهم زيادة رأسمال شركتها، إلى 221.8 مليون جنيه، وإدراج أسهم الزيادة وبداية تداولها الأحد القادم.

ووافقت لجنة القيد كذلك على تحويل قيد شركة سبيد ميديكال، من بورصة النيل إلى السوق الرئيسي، وذلك لأول مرة في تاريخ بورصة النيل، فضلاً على دعوة مجلس إدارة سبيد ميديكال، لإفتتاح جلسة التداول يوم الأحد القادم إحتفالاً بهذه المناسبة الكبيرة.

وحققت سبيد ميديكال نجاحاً كبيراً في وقت قياسي منذ إنشائها عام 2015 حيث أصبحت في وقت قياسي لاعب أساسي في سوق الخدمات الطبية في مصر بإدارتها اليوم لأكثر من مائة فرع لمعامل طبية في 15 محافظة على مستوى الجمهورية، وكذلك عيادات سبيد التي تعتبر من أنجح مجمعات العيادات الطبية على مستوى الجمهورية وكذلك قربها إفتتاح مستشفى سبيد في طريق الإسماعيلية الصحراوي، ومشاركتها في تأسيس شركات شقيقة نشيطة مثل، معامل مصر، وبرايم سبيد، العاملتين في مجال التحاليل والخدمات الطبية وتسعى للوصول لأكبر مقدم للخدمات الطبية على مستوى الجمهورية بحلول العام 2024.

نوفو موبيل

واستقبلت بورصة الشركات الصغيرة والمتوسطة- بورصة النيل منتصف إبريل 2019، أكبر طرح فى تاريخها لحصة 25% من شركة سبيد ميديكال المتخصصة فى المعامل الطبية، وتمثل تلك الحصة 13 مليون سهم من أسهم رأس المال الشركة بسعر 3.57 جنيه.

وحققت سبيد ميديكال زيادة عن المستهدفات التي قدمتها وقت طرحها في 2019 بنسبة تجاوزت 300% من حيث نمو المبيعات والأرباح.

وسجلت سبيد ميديكال، صافي ربح بلغ 49.08 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 16.419 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر حيث سجلت 112.8 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 61.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.