سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» توقع اتفاقية شراكة مع «أداجين» لتطوير أجسام مضادة مقابل 2.5 مليار دولار

دخلت شركتى «أداجين» للأدوية البيولوجية، وسانوفي للأدوية، في شراكة واتفاقية ترخيص حصرية لتطوير وتسويق الأجسام المضادة أحادية النسيلة وثنائية الخصوصية المقنعة.

ووفقًا للاتفاق، ستتعامل «أداجين» مع أنشطة البحث في المرحلة الأولية وتستفيد من تقنية «SAFEbody» الخاصة بها لتطوير نسخ مقنعة من الأجسام المضادة المرشحة من «سانوفي».

ستكون «سانوفي» مسؤولة بالكامل عن الأبحاث في المراحل المتأخرة بالإضافة إلى جميع الجهود السريرية وتطوير المنتجات والتسويق.

يحق لشركة «أداجين» الحصول على دفعة مقدمة قدرها 17.5 مليون دولار من «سانوفي».

يمكن أن تقدم اثنين من الأجسام المضادة المرشحة الأولية لـ «سانوفي» في التحالف، مع خيار لاثنين آخرين من المرشحين.

نوفو موبيل

علاوة على ذلك، ستتلقى «أداجين»  ما يصل إلى 2.5 مليار دولار في مدفوعات التطوير المحتملة والتنظيمية والتجارية للتقدم في المرشحين.

سوف تقوم شركة سانوفي على وجه الحصر بتطوير وتسويق هؤلاء المرشحين، وستدفع الشركة أيضًا مدفوعات إتاوات متدرجة بناءً على صافي مبيعات المنتجات الدولية إلى شركة «أداجين».

وقالت فاليريا فانتين، الرئيسة العالمية لأبحاث الأورام في سانوفي: «إننا ملتزمون بمطاردة معجزات العلم، ونتطلع إلى العمل مع شركة «أداجين»  لتصميم الأجسام المضادة التي يمكن أن تساعدنا في تنفيذ مهمتنا المتمثلة في تقديم أدوية تحويلية جديدة للأشخاص المصابين بالسرطان.

وتابع..«يجب أن تساعدنا منصة لشركة «Adagene» للأجسام المضادة على التحديد الدقيق لآليات الأورام الراسخة، والتي لم تتم معالجتها بشكل جيد باستخدام الأدوية الأفضل في فئتها».

من خلال الاستفادة من تقنية الإخفاء الدقيق لحماية مجال ربط العلاج البيولوجي ، يمكن لتقنية «SAFEbody» في «أداجين» حل مشكلات السلامة والتحمل المرتبطة بعلاجات الأجسام المضادة المختلفة.

يمكن استخدام هذه التقنية في طرق العلاج المختلفة، بما في ذلك الأجسام المضادة أحادية النسيلة وثنائية الخصوصية مثل الأجسام المضادة ـ الأدوية المترافقة، ومشغلات الخلايا التائية والأجسام المضادة المدعومة بالـ «Fc».

 

اترك تعليق