سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تفصل أعمال الرعاية الصحية الاستهلاكية بصفقة تبلغ 20 مليار يورو

بدأت شركة سانوفي الفرنسية، في فصل أعمال قسم الرعاية الصحية الاستهلاكية، بصفقة تبلغ قيمتها 20 مليار يورو، والتي قد تكون واحدة من أكبر الصفقات في أوروبا هذا العام.

وسيعمل جولدمان ساكس ومورجان ستانلي جنبا إلى جنب مع بنك أوف أميركا وبنك BNP PARIBAS على عملية بيع الأسهم ومن المحتمل أن تتم العملية في نهاية 2024.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت شركة الأدوية الفرنسية عن خطط لفصل أعمالها في مجال الرعاية الصحية الاستهلاكية في الربع الأخير من عام 2024 على أقرب تقدير، قائلة إن “المسار الأكثر ترجيحًا” سيكون إنشاء كيان مدرج في البورصة يقع مقره الرئيسي في فرنسا.

وارتفع صافي مبيعات شركة سانوفي الفرنسية خلال الربع الأول من 2024 بنسبة 2.4% إلى 10.4 مليار يورو، على الرغم من انخفاض صافي أرباحها بنسبة 43% إلى 1.1 مليار يورو وانخفض الدخل التشغيلي للأعمال بنسبة 14.7% إلى 2.8 مليار يورو.

وقفزت المبيعات الفصلية لدواء الأكزيما والربو «دوبيكسنت» بنسبة 25% إلى 2.84 مليار يورو، وذلك تماشيا مع توقعات المحللين ويمثل 27% من مبيعات المجموعة.

وجلب قسم الأدوية التابع للشركة 606 مليون يورو، بينما حققت اللقاحات 1.1 مليار يورو، ونما قطاع الرعاية الصحية الاستهلاكية الذي سيتم فصله قريبًا بنسبة 9% ليصل إلى 1.5 مليار يورو.

اترك تعليق