سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي تشتري «Origimm» للتكنولوجيا الحيوية لضم أول لقاح محتمل لـ «حبّ الشباب»

قالت شركة سانوفي الفرنسية اليوم الأربعاء إنها ستشتري المجموعة النمساوية Origimm لللتكنولوجيا الحيوية، وهي خطوة ستضيف لقاحًا محتملاً من الدرجة الأولى في فئتها مرشح لعلاج حب الشباب إلى خط الأنابيب الخاص بها.

وفي بيان منفصل ، قالت سانوفي ، التي لم تطرح لقاح كورونا في السوق بعد ، إنها أكدت توجيه مبيعاتها على المدى المتوسط لنمو متوسط إلى مرتفع من رقم واحد لأعمال اللقاحات الخاصة بها.

وقالت سانوفي إنها تتوقع إغلاق صفقة Origimm هذا الشهر دون الكشف عن أي تفاصيل مالية.

من جانبه قال توماس تريومف ، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس العالمي لشركة سانوفي باستور: “إن الاستحواذ على Origimm يوسع نطاق البحث والتطوير في مجال اللقاحات لدينا ، مع وجود أول لقاح مرشح ضد حب الشباب، وهي حاجة طبية عالية لملايين المراهقين والبالغين”.

وفي سبتمبر ، أسقطت سانوفي خططها الخاصة بلقاح كورونا المستند إلى mRNA بسبب الهيمنة التي حققتها فايزر وبيونتيك ومودرنا في استخدام التكنولوجيا لمواجهة وباء كورونا.

نوفو موبيل

وستركز سانوفي بدلاً من ذلك على الجهود مع الشريك البريطاني جلاكسو سميثكلاين لإحضار لقاح مرشح آخر لـ “كورونا” إلى السوق بناءً على النهج التقليدي القائم على البروتين ، حيث تستمر التجارب الجماعية.

في وقت سابق من هذا العام ، قالت سانوفي إنها ستشتري شركتين من شركات التكنولوجيا الحيوية الأمريكية ، وهما Kadmon Holdings و Translate Bio مقابل 1.9 مليار دولار و 3.2 مليار دولار على التوالي.

وسمح الشراء الأخير لشركة “سانوفي Sanofi” باكتساب بعض المعرفة المهمة في مجال تقنية mRNA والتي من المتوقع أن تستخدمها المجموعة في غالبية اللقاحات المرشحة.

وقالت الشركة: “من بين اللقاحات العشرة المرشحة الجديدة المخطط لها بحلول عام 2025 ، ستستخدم ستة تقنيات mRNA لاستهداف الأمراض ذات الاحتياجات العالية غير الملباة وعبء المرض مثل الكلاميديا وحب الشباب”.

ولا تزال المجموعة ، التي رفعت توجيه أرباحها لعام 2021 في أكتوبر ، تحت الضغط لإحياء خط أنابيب الأدوية الخاص بها وهي أيضًا حريصة على التغلب على الانتكاسة في سباق لقاحات كورونا.

 

اترك تعليق