سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تشتري «كدمون» للتكنولوجيا الحيوية مقابل 1.9 مليار دولار 

وافقت سانوفي على شراء شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية «Kadmon Holdings» مقابل 1.9 مليار دولار، واكتسبت دواءً رائجًا لتوسيع محفظتها من أدوية زرع الخلايا.

ووافق مجلس إدارة شركة التكنولوجيا الحيوية «كدمون» ومقره نيويورك على الصفقة، والتي ستكون ثالث استحواذ كبير لشركة سانوفي هذا العام.

وشرعت شركة سانوفي تحت إشراف الرئيس التنفيذي بول هدسون، في عملية استحواذ لتجديد خط الأنابيب الذي وضع شركة الأدوية الفرنسية خلف منافسيها من حيث الابتكار والإيرادات المحتملة.

وتأتي الاتفاقية في الوقت الذي تنشط فيه صفقات الرعاية الصحية. ففي الأسبوع الماضي، اتفقت شركة الأسهم الخاصة «Advent International» وصندوق الثروة السنغافوري «GIC» على شراء شركة الأدوية السويدية «Orphan Biovitrum AB» مقابل حوالي 8 مليارات دولار.

نوفو موبيل

يمكن أن يحقق دواء شركة «كدمون»  الوحيد في السوق، «Rezurock»، ذروة مبيعات تبلغ مليار دولار ، وفقًا للمحللين في «جيفريز» وكتبوا في مذكرة أنه ينضم إلى عقاقير «Thymoglobulin» و «Mozobil» من شركة سانوفي، مما يخلق أوجه تآزر في سوق زرع الخلايا.

في الشهر الماضي، وافقت شركة الأدوية الفرنسية على الاستحواذ على شريكها في تطوير «Messenger-RNA ، Translate Bio Inc». مقابل 3.2 مليار دولار، مع التوسع في التكنولوجيا وراء بعض لقاحات كورونا الأكثر مبيعًا في العالم.

وفي أبريل الماضي، أكملت سانوفي عملية شراء شركة «Kymab Ltd».، الشركة المصنعة لعلاجات الأجسام المضادة، مقابل 1.1 مليار دولار مقدمًا.

تتوقع شركة سانوفي إتمام عملية الشراء في الربع الرابع بالموارد النقدية الحالية، وقالت إن الصفقة ستكون «مخففة بشكل طفيف» لعائد السهم في العام المقبل.

 

اترك تعليق