سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تستحوذ على «Translate Bio» للعلاجات مقابل 3.2 مليار دولار

الصفقة تعمل على تسريع جهود سانوفي لإنشاء علاجات جديدة تستفيد من تقنية لقاحات الحمض النووي الريبي

أنهت شركة سانوفي الفرنسية للأدوية، عملية الاستحواذ على شركة العلاجات Translate Bio ، مقابل 38 دولارًا للسهم الواحد نقدًا ، وهو ما يمثل قيمة إجمالية للأسهم تقارب 3.2 مليار دولار.

ووقعت شركة سانوفي في الشهر الماضي ، اتفاقية نهائية للاستحواذ على جميع الأسهم القائمة في Translate Bio.

وسيؤدي الاستحواذ إلى تسريع جهود سانوفي لإنشاء لقاحات وعلاجات جديدة تستفيد من تقنية لقاحات الحمض النووي الريبي المرسال “mRNA”.

وتدعم الصفقة مركز امتياز “mRNA” التابع لشركة سانوفي، والذي يخطط لاستكشاف إمكانات لقاحات “mRNA” المتقدمة وغيرها من المجالات الرئيسية ، بما في ذلك علم المناعة والأورام والأمراض النادرة.

و ستستمر شركة Translate Bio كشركة مستقلة نسبيا وستعمل كوحدة غير مباشرة مملوكة بالكامل لشركة سانوفي.

ووقعت سانوفي و Translate Bio شراكة واتفاقية ترخيص حصرية في يونيو 2018 لتطوير لقاحات mRNA،و تم توسيع الاتفاقية العام الماضي 2020 لمعالجة الأمراض المعدية الحالية والمستقبلية.

نوفو موبيل

وتجري حاليًا تجربتان سريريتان للقاح “mRNA” كجزء من التحالف.

ولا تزال تجربة المرحلة الأولى / الثانية من لقاح كورونا لسانوفي مستمرة مع ظهور النتائج في الربع الثالث من العام الجاري 2021، كما تجرى تجربة أخرى للمرحلة الأولى من لقاح الأنفلونزا الموسمية “mRNA” جارية مع النتائج المتوقعة في الربع الرابع.

وفي الجزء العلاجي، تمتلك Translate Bio خط أنابيب من أصول المرحلة المبكرة للتليف الكيسي وأمراض الرئة النادرة الأخرى.

وتقوم شركة Translate Bio أيضا بأنشطة استكشافية في الأمراض التي تصيب الكبد. يمكن استخدام منصة التصوير بالرنين المغناطيسي (MRT) الخاصة بها في عدة فئات من العلاجات ، بما في ذلك الأجسام المضادة العلاجية أو اللقاحات في مجالات مثل علم الأورام.

ويعمل مورجان ستانلي كمستشار مالي حصري لشركة سانوفيi بينما تعمل Weil و جوتشال مانجا كمستشار قانوني.

وتعمل شركة Centerview Partners الاستثمارية الأمريكية كمستشار مالي رئيسي لشركة Translate Bio ، وتعمل بول ، وفايس ، وريفكيند ، وارتون وجاريسون كمستشار قانوني.

 

اترك تعليق