سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي باستور: جرعة لقاح كورونا الجديد مع «جلاكسو سميثكلاين» ستطرح بسعر أقل من 10 يورو

قال توماس تريومف، رئيس قسم لقاحات سانوفي باستور، إن لقاح كورونا الذي تطوره شركة الأدوية الفرنسية مع جلاكسو سميثكلاين البريطانية سيكون بسعر أقل من 10 يورو.

وتأمل شركة سانوفي في العودة بعد تخلفها عن منافسيها في السباق للحصول على لقاحات كورونا وتتوقع الحصول على النتائج الكاملة للتجارب الجماعية للقاح المخطط لها بحلول نهاية عام 2021.

وأشار توماس تريومف، في مؤتمر عبر الهاتف مع محللين إن الشركة تهدف إلى إنتاج جرعة “عملية وعالمية” يمكن استخدامها كمعزز للقاحات الموجودة بالفعل في السوق.

نوفو موبيل

تابع: «تؤكد بيانات المرحلة الثانية لدينا، قدرة هذا اللقاح على لعب دورٍ في التصدّي لهذه الأزمة الصحية العامة العالمية المستمرة، إذ ندرك أنه ستكون هناك حاجة إلى لقاحات متعددة، لاسيما مع استمرار ظهور المتحوّرات وتزايد الحاجة إلى لقاحات فعّالة ومعززة، والتي يمكن أن يتم تخزينها في درجات الحرارة العادية».

وأضاف: «مع هذه النتائج الإيجابية، نحن على استعداد للمضي قُدماً في دراسات الفعالية في المرحلة الثالثة الشاملة، ونتطلع قُدماً إلى توفير بيانات إضافية والعمل مع شركائنا حول العالم؛ لكي يصبح لقاحنا متوفراً في أسرع وقتٍ ممكن».

من جهته قال روجر كونور رئيس جي إس كيه GSK للقاحات: «تُظهر هذه البيانات الإيجابية، الإمكانات لهذا اللقاح المرشح الذي يعتمد على البروتين المؤتلف، في السياق الأوسع نطاقاً لجائحة كورونا، بما في ذلك الحاجة إلى معالجة المتغيرات، وتوفير الجرعات المعززة.

 

اترك تعليق