سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سامسونج تستثمر 205 مليار دولار في الأدوية الحيوية والذكاء الاصطناعي والاتصالات خلال 3 سنوات

أعلنت مجموعة سامسونج عملاق التكنولوجيا في كوريا الجنوبية، أنها ستستثمر 206 مليار دولار في السنوات الثلاث المقبلة لتوسيع حضورها في المستحضرات الصيدلانية الحيوية والذكاء الاصطناعي وأشباه المواصلات والروبوتات في حِقْبَة ما بعد الجائحة.

وقالت الشركة إن الاستثمار حتى عام 2023 سيساعد في تعزيز المكانة العالمية للمجموعة في الصناعات الرئيسية مثل صناعة الرقائق، مع السماح لها بالبحث عن فرص النمو في مجالات جديدة مثل الروبوتات والجيل القادم من الاتصالات.

وأضافت، إن المجموعة تخطط لترسيخ التكنولوجيا والريادة في السوق بواسطة عمليات الدمج والاستحواذ. ولم تقدم تفصيلاً لأرقام الاستثمار.

نوفو موبيل

ولم تذكر الشركة ما إذا كان الرَّقْم الاستثماري الأخير يشمل 17 مليار دولار يقال إنها كانت تنفقها على مصنع أميركي جديد للرقائق.

وتعد الخُطَّة أكبر بنسبة 30٪ من إستراتيجية سامسونج السابقة لمدة ثلاث سنوات التي تم طرحها في عام 2018. وقررت المجموعة زيادة الاستثمار للاحتفاظ بالريادة التكنولوجية، خاصة في أثناء «حالات الطوارئ» في الداخل والخارج.

وقالت سامسونج للإلكترونيات في بيان: «صناعة الرقائق هي لوحة الأمان للاقتصاد الكوري… استثمارنا القوي هو استراتيجية بقاء بمعنى أنه بمجرد أن نفقد قدرتنا التنافسية، يكاد يكون من المستحيل العودة».

تمتلك مجموعة سامسونج 59 شركة تابعة لها بأصول يبلغ مجموعها 457 تريليون وون، وفقًا للجنة التجارة العادلة في كوريا الجنوبية.

 

 

اترك تعليق