سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ريجينيرون» تعلن تراجع أرباحها الفصلية بنسبة 72.5% متأثرة بالمبيعات الضعيفة لعقار «ريجين كوف»

سجلت شركة “ريجينيرون Regeneron” الأمريكية للصناعات الدوائية،انخفاضًا بنسبة 72.5% في الأرباح الفصلية للربع الثاني من العام الجاري 2022، متأثرة بالمبيعات الضعيفة من مزيج الأجسام المضادة لكورونا “ريجين كوف” بعد أن حدت هيئة الصحة الأمريكية من استخدامه في وقت سابق من هذا العام.

كالسي كل موبيل

وانخفض صافي ربح الشركة إلى 852 مليون دولار ، أو 7.47 دولار للسهم ، مقارنة بـ 3.1 مليار دولار ، أو 27.97 دولار للسهم قبل عام.

ولم تسجل الشركة أي مبيعات من عقار “REGEN-COV” في الولايات المتحدة للربع الثاني على التوالي.

وتم تحذير شركة ريجينيرون، من بيع الدواء في الولايات المتحدة في النصف الأول من العام بعد أن حظرته هيئة التنظيم الأمريكية، مع بعض الاستثناءات ، في جميع الولايات بسبب عدم فعاليته ضد متغير فيروس كورونا “أوميكرون”.

نوفو موبيل

وانخفضت عائدات الشركة في الربع الثاني إلى 2.86 مليار دولار من 5.14 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

ويتم مشاركة مصير REGEN-COV من خلال العديد من العلاجات التي تم تطويرها خلال المرحلة المبكرة من الجائحة ، بما في ذلك sotrovimab من جلاكسو سميثكلاين، ومجموعة الأجسام المضادة التي طورتها شركة إيلي ليلي، لأنهم أيضًا تخلفوا إلى حد كبير في الولايات المتحدة مع تطور الفيروس.

ويعمل علماء شركة ريجينيرون الآن على مجموعة من الجيل التالي من الأجسام المضادة المرشحة لنشرها ضد المتغير وطفراته.

وبالنظر إلى بقية عام 2022 ، تتوقع الشركة أنها ستنفق ما بين 2.9 و 3.1 مليار دولار على البحث والتطوير ، بزيادة طفيفة عن توقعاتها السابق

 

اترك تعليق