سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» تعقد صفقة مع «ليد فارما» بقيمة 308.6 مليون دولار لتطوير أدوية أمراض مناعية

وقعت شركة روش السويسرية “Roche”، صفقة تعاون مع شركة ليد فارما للتكنولوجيا الحيوية بقيمة 308.6 مليون دولار، للتطوير أدوية للأمراض المناعية.

وبموجب الصفقة تعمل الشركتين في البحث عن جزيء مرشح صغير يثبط أجزاء من مسار الخلية (TH17) ، والذي يمكنه علاج مجموعة متنوعة من المناعة الذاتية الأمراض، وبمجرد اختيار المرشح قبل السريري ، سيكون على شركة تطويره وتسويقه تجاريًا.

وقال جيمس صبري، رئيس شركة روش فارما للشراكة العالمية في بيان: “نحن ملتزمون بتطوير العلوم المبتكرة والأدوية التحويلية للأشخاص المصابين بأمراض مختلفة بوساطة مناعية”.

وتأتي هذه الأخبار بعد أقل من عام، من توقيع شركة روش على صفقة بقيمة 792.5 مليون دولار مع أدوية “Rheos” التي تعتمد تركز على الأمراض المناعية.

وحصلت شركة “Rheos” على 42.5 مليون دولار مقدمًا، وهو مؤهلة للحصول على 90 مليون دولار من الأبحاث والمعالم قبل السريرية ، بالإضافة إلى 660 مليون دولار أخرى في مجالات التطوير والتنظيم والمبيعات .

وربطت الدراسات العديد من أمراض المناعة الذاتية – بما في ذلك الصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدي ومرض كرون والتهاب المفاصل الصدفي والتهاب القولون التقرحي – بمسار TH17.