سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش» ترفع دعوى قضائية بعد بيع منتجات مزيفة من أجهزتها الطبية لمرض السكري على «أمازون»

قالت شركة روش السويسرية، إن المنتجات المزيفة الخطيرة من أجهزتها الطبية الخاصة بمرض السكري انتهى بها الأمر للبيع على موقع أمازون ليتم شراؤها من قبل المرضى في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

واتهمت شركة روش، المصنعين والبائعين المقيمين في الهند ببيع نسخ مزيفة من أجهزة أكيوتشيك، والتي تستخدم لاختبار مستويات السكر في الدم.

وقدمت الشركة هذه المطالبة في دعوى قضائية اتحادية تم الكشف عنها.

وجاء في الشكوى: يعرف المرضى أن أجهزة Accu-Chek الطبية من شركة روش آمنة ومعقمة ودقيقة.

وقالت شركة روش إن شرائط الاختبار المزيفة منتهية الصلاحية أو على وشك الانتهاء من المنتجات التي يتم إعادة تعبئتها بملصقات مزيفة تحمل العلامات التجارية الأمريكية المسجلة لشركة روش وتواريخ انتهاء الصلاحية المزيفة.

وحذرت من أن الأجهزة المزيفة “من المرجح أن تعطي قياسات خاطئة أو غير دقيقة لمستويات الجلوكوز في الدم، مما يعرض المرضى لخطر مضاعفات شديدة ومهددة للحياة، مثل ارتفاع السكر في الدم والجرعات الزائدة أو المنخفضة من الأنسولين”.

الدعوى، التي تم رفعها في شهر مايو في المحكمة الجزئية الأمريكية في حي بروكلين بمدينة نيويورك، ذكرت أسماء 4 شركات ومديريها التنفيذيين، جميعهم مقرهم في الهند، كمتهمين.

وتسعى شركة روش للحصول على تعويضات غير محددة.

وبعد رفع الدعوى، وافق القاضي على طلب شركة روش بإصدار أمر تقييدي مؤقت لمنع المدعى عليهم من بيع المنتجات المقلدة، ويبدو أن متاجر أمازون التي كانت تعرض المنتجات للبيع قد تم إزالتها.

أمازون ليست مدعى عليها في هذه القضية، لكن شركة روش تدعي أنه كجزء من المخطط المزعوم، تم تخزين جميع المنتجات المقلدة المرسلة إلى الولايات المتحدة في مستودعات أمازون في جميع أنحاء البلاد.

ويتم شحن المنتجات عادةً إلى الشركات والأفراد خلال 48 ساعة من وصولها إلى منشآت أمازون.

وجاء في الشكوى:”تمتلك أمازون حاليًا أعدادًا لا حصر لها من هذه الأجهزة الطبية المزيفة الخطيرة في مستودعاتها في جميع أنحاء البلاد، وهي جاهزة لتسليمها إلى المستهلكين الأمريكيين المطمئنين بنقرة زر واحدة”.

تشمل الأجهزة الطبية للعناية بمرض السكري من شركة روش أجهزة أكيوتشيك، والتي يستخدمها ملايين المرضى لقياس السكر، وشرائط اختبار الجلوكوز في الدم والمشارط.

اترك تعليق