سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«روش السويسرية» تستحوذ على «بروميديور» ومحفظة علاجها الليفية بقيمة 1.4 مليار دولار

نجحت شركة روش عملاق الأدوية السويسرية في الاستحواذ على شركة بروميديور شركة التكنولوجيا البيولوجية العالمية بمبلغ يصل إلى 1.4 مليار دولار، وذلك بعد عام من تراجع «بريستول مايرز سكويب» عن الاستحواذ على شركة بروميديور ومحفظة علاجها الليفية بمبلغ 1.25 مليار دولار.

وستمنح تلك الصفقة شركة روش الحق في مجموعة كاملة من جزيئات بروميدور للأمراض الليفية الخطيرة أبرزها خط أنابيب ترتكز عليه PRM-151 ، وهو شكل مؤتلف من بروتين بنتاكسين -2 البشري (PTX-2) الذي أنتج في وقت سابق من هذا العام وحقق نتائج إيجابية في المرحلة الثانية بالإضافة الى التليف الرئوي مجهول السبب (IPF) والتليف النخاعي (MF).

نوفو موبيل

وقال جاسون ليتمان، الرئيس التنفيذي لشركة بروميديور والشريك العام لشركة لايتستون فنتشرز: « بعد أكثر من عقد من البحث والتطوير والاستثمار، أثبتت «بروميديور» القدرة الفريدة لمنصة «بنتاكسين -2» على توفير إمكانات تعديل الأمراض في الإضطرابات الليفية.

تابع: «نظرًا لخبرة روش القوية في IPF والسرطان الدموي وغيرها من الاضطرابات الليفية ، نعتقد أن روش في وضع مثالي لتقديم إمكانات منصتنا للمرضى وتقديم خيارات علاجية جديدة في هذه المناطق من الاحتياجات الطبية العاجلة غير الملباة ».

 

اترك تعليق