سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«راميدا» تحصل على موافقة هيئة الدواء المصرية لبيع عقار «أنفيزيرام» للمستشفيات  

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن حصول شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا» على موافقة «التكافل الحيوي» من هيئة الدواء المصرية لعقار «أنفيزيرام» الذى يحتوى على المادة الفعالة «فافيبيرافير» والذي يحمل الاسم التجاري «أفيجان» فى اليابان.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن موافقة هيئة الدواء التي حصلت عليها الشركة الأسبوع الماضي، ستتيح لشركة «راميدا» بيع عقارها «أنفيزيرام» لعلاج كورونا للمستشفيات بشكل مباشر بالإضافة الى السماح بالتصدير للخارج.

وأشارت المصادر الى تسعير هيئة الدواء لعقار «أنفيزيرام» في وقت سابق عند 1260 جنيهًا للعبوة التي تحتوي على 40 قرص.

وقال الدكتور عمرو مرسى العضو المنتدب لشركة «راميدا» في تصريحات سابقة أن إن شركته تلقت طلبات من السعودية والكويت والعراق واليمن لتصدير عقار «أنفيزيرام» لعلاج مرضى كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد

ويحتوي عقار «أنفيزيرام» على المادة الفعّالة «فافيبيرافير» والذى تم اعتماده ضمن بروتوكول علاج فيروس (كوفيد – 19)  فى روسيا و الصين و الهند.

وأظهرت القوائم المالية لشركة «راميدا» ارتفاع أرباحها بنسبة 111% خلال النصف الأول من 2020، لتصل إلى 43.47 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 437.46 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 384.3 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.