سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس هيئة الشراء الموحد: جار البدء في تنفيذ 6 مخازن للأدوية بالقاهرة وعدة محافظات

قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أن الهيئة بدأت  في تنفيذ 6 مخازن على مستوي الجمهورية، تشمل مخزنًا بالقاهرة، و5 مخازن فرعية في عدة محافظات وفقًا لمعايير جودة التخزين العالمية.

كالسي كل موبيل

وأضاف ، في تصريحات له نشرت بتقرير الحكومة أمس للرد على تساؤلات الرأي العام المُثارة بشأن أداء الاقتصاد المصري خلال الفترة (يونيو-نوفمبر) 2022، أنه يتم بحث تزويد المخازن بغرف لحفظ الأمصال تصل إلي 80 درجة مئوية، والأنظمة المتكاملة لإعداد الطلبيات من الأصناف المختلفة.

وجاء في التقرير ، أن مصر تنسق مع منظمة اليونيسف لاتخاذ مصر كمركز إقليمي لتوفير احتياجات المنظمة في عمليات الإغاثة، مما سيتيح الاستفادة من المخازن الاستراتيجية بتوفير منطقة لتحزين احتياجات المنظمة، إلي جانب توفير هذه الاحتياجات من خلال الصناعة الوطنية المؤهلة، بما يعزز قدرات المصانع الوطنية في المنافسة إقليميًا ودوليًا.

وأكدت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمــداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية” أنــه لاصحــة لوجـود نقـص فـي أدويـة الأورام بمختلـف المستشـفيات الحكوميـة علـى مسـتوى الجمهوريـة، مشـددة علـى توافـر جميـع الأدويـة بشـكل طبيعـي بمـا فيهـا المسـتحضرات المدرجـة ضمـن بروتوكـولات عـاج الأورام والمسـتلزمات ُ الطبيــة الخاصــة بمرضــى الأورام، دون وجــود أي نقــص فيهــا، وأن المخــزون الاســتراتيجي منهــا آمــن ومطمئــن.

ولفتت إلى أن هنـاك متابعـة مسـتمرة لموقـف توافرهـا بجميـع المستشـفيات التـي تقـدم خدمـات عـاج الأورام، مـع ضـخ أيـة كميـات إضافيـة منهـا بشـكل فـوري فـي حالـة الاحتيـاج.

وأشـارت إلـى اتجـاه الدولـة نحـو توطيـن صناعـة ً المسـتحضرات الحيويـة، وأدويـة الأورام محليـا.

اترك تعليق